الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم الأحد 25/12/2016 : الفريق يفوز على الشرقية ومصير مجهول للقاء القمة بعد تصريحات مرتضى والأهلي
أخبار الزمالك اليوم
نادي الزمالك

أخبار الزمالك اليوم الأحد 25/12/2016 : الفريق يفوز على الشرقية ومصير مجهول للقاء القمة بعد تصريحات مرتضى والأهلي

تمكن فريق الزمالك من الفوز على نظيره الشرقية بهدفين دون رد ، في ثاني لقاءاته المؤجلة من الجولة الارابعة من منافسات الدوري المصري الممتاز ، والتي أقيمت على ملعب “بتروسبورت” . أحرز هدفي الأبيض كلا من أسامة إبراهيم في الدقيقة 37 ، وأحمد رفعت في الدقيقة 55 .

بهذه النتيجة رفع الفريق رصيده إلى 34 نقطة احتل بهم المركز الثالث في جدول الترتيب ، ليسير بخطى ثابتة نحو متصدر المسابقة الأهلي . أما الشرقية فيواصل بخسارته التواجد في المركز الأخير بالدوري وعروضه السيئة بالموسم ، بعدما تجمد رصيده عند 8 نقاط .

الأبيض يستأنف التدريبات والنادي يكشف سر القميص 20

يواصل فريق الزمالك اليوم تدريباته استعداداً للقاء الأهلي ، والمقرر له حتى الآن أن يعقد يوم الخميس المقبل ، ورفض الجهاز الفني للفريق بقيادة محمد حلمي منح لاعبيه راحة سلبية من التدريبات بعد الفوز على الشرقية .

على صعيد آخر كشف حمادة أنور المدير الإداري للنادي ، سر واقعة القميص 20 والتي حدثت في لقاء الشرقية بالأمس . حيث كان لاعب الفريق محمد إبراهيم قد ارتدى خلال المباراة قميصاً يحمل رقم 20 ، في الوقت الذي يرتدي فيه شورت يحمل رقم 21 . وأوضح أنور أن مقاس قميص اللاعب مختلفاً عن مقاس الشورت ، لذا فقد حمل كل منهما رقماً مختلفاً ، مشيراً أن لاعب الكرة بشكل عام يستطيع ارتداء شورت لا يجمل أي رقم ، أما القميص فلابد أن يحمل رقم اللاعب .

تصريحات مرتضى تذهب بلقاء القمة إلى مصير مجهول

بعد أن أعلن اتحاد الكرة رسمياً إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ، يوم الخميس المقبل باستاد “برج العرب” بالإسكندرية ، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري ، أدلى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بتصريحات تليفزيونية بدلت الأمور كثيراً ليكون مصير القمة مجهول حتى إشعار آخر .

وسنرصد آخر التصريحات حول المباراة :-

(1) مرتضى يقترح تنظيم الأهلي للمباراة

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إنه جاهز لخوض مباراة القمة في موعدها يوم الخميس المقبل ، بشرط واحد وهو أن يقوم النادي الأهلي بتنظيم المباراة بدلاً منه . وشهد لقاء القمة كواليس كثيرة بالنسبة لموعد إقامته ، فكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني قد طالب بتأجيل المباراة ، من أجل الإعداد الجيد للفراعنة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية والتي ستقام بالجبون في شهر يناير المقبل . أيضاً كثرت الأقاويل حول نية الناديين لتأجيل اللقاء لأسباب فنية ، وهو ما تم نفيه بتصريحات مسئولي الناديين .

لكن مرتضى أعلن رغبته في تنظيم الأهلي للقاء على الهواء مباشرة عبر قناة “ON Sport” ، وهو ما مثل مفاجأة لثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ، الذي كان هو الآخر في مداخلة هاتفية للقناة . وأشار سويلم أن الاتحاد سيدرس القرار ، وسيرسل خطاباً للأهلي بهذا الاقتراح  ، واللذي أشار فيه مرتضى أن مباراة الخميس سيكون صاحبها الأهلي ، على أن ينظم الزمالك لقاء الفريقين في منافسات الدور الثاني من الدوري .

وجاء طلب مرتضى بتفويض الأهلي بتنظيم المباراة ، بسبب الزيارة المقرر أن يجريها المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء للقلعة البيضاء في اليوم التالي لمباراة القمة في 30 ديسمبر الجاري ، وذلك لافتتاح بعض منشآت النادي والمسجد الجديد ومجمع حمامات السباحة .

وأشار مرتضى أنه من الصعب أن تكون مباراة القمة من تنظيم الزمالك ، في الوقت الذي سينشغل فيه النادي بتأمين زيارة رئيس الوزراء . وأوضح أنه حال موافقة الأهلي على تنظيمها ، فسيخوض الفريق معسكره بدءاً من اليوم الأحد .

(2) الأهلي يرفض رسمياً اقتراح مرتضى .. تعرف على السبب

أعلن اللواء شيرين شمس المدير التنفيذي للنادي الأهلي ، رفض تنظيم لقاء القمة أمام الزمالك ، بعد الاقتراح الذي قدمه مرتضى منصور بذلك . وأكد شرين شمس في تصريحات تليفزيونية لقناة “صدى البلد” أن الأهلي لن يستطع تنظيم اللقاء بدلاً من صاحبه الزمالك ، وذلك بسبب ضيق الوقت لأن المباراة محدد لها يوم الخميس القادم ، كما أنه هناك أمور تسويقية تتعلق بالشركة الراعية للنادي ، مشيراً أن القلعة الحمراء ملتومة بالتعاقدات . وانتقد اللواء اتحاد الكرة ، بسبب التخبط الذي يحدث لتنظيم مباراة القمة .

 

(3) مرتضى يرفض إقامة المباراة على برج العرب ويتمسك ببتروسبورت

رفض مرتض رسمياً وبشكل نهائي إقامة مباراة القمة على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية ، مثلما حدد اتحاد الكرة مشيراً أنه لن يلعب المباراة سوى على استاد “بتروسبورت” بالتجمع الخامس . وكان ملعب بتروسبورت هو الاستاد الي وضع في البداية لإقامة المباراة ، قبل أن يتم نقلها لبرج العرب لأسباب أمنية .

وحتى الآن يبقى مصير المباراة معلق ، بعدما أكد رئيس القلعة البيضاء صعوبة تنظيمه لمباراته بسبب الاحتفالية التي ستقام بميت عقبة ، لافتتاح المباني والمنشئات الجديدة بالنادي في حضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بالإضافة لعدد كبير من الشخصيات العامة . كذلك رفض الأهلي تنظيم المباراة بدلاً من الزمالك بسبب ضيق الوقت ، ولاعتبارات تسويقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *