الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن العمل مع العناصر الأساسية
أهمية العمل
موضوع تعبير

موضوع تعبير عن العمل مع العناصر الأساسية

العمل هو من أهم الأساسيات فى الحياة فهو عبادة لله سبحانه وتعالى فالعمل يجعل الشخص لا يحتاج لأحد بل يقوم بالعمل من أجل كسب الرزق. فهو سبب رئيسى لتقدم المجتمع والحضارات فكل دولة متقدمة يكون أساسها العمل الجاد لأبنائها. فنجد العديد من الدول غير المتقدمة والتى أصبحت متقدمة نتيجة لأبنائها وجهدهم وأصبحت من أغنى الدول.

  1. العمل سبيل لتقدم المجتمع.
  2. الهدف من العمل.
  3. دور العمال فى بناء المجتمع.
  4. واجبنا نحو بلدنا.

قواعد الإسلام وسلوك الأنبياء تحث على ضرورة العمل من أجل إكتساب المال والإكتفاء ذاتيا من أجل الإنفاق الحلال على أسرته وأولاده. فالعمل هو من أساسيات التقدم والتحضر للمجتمعات والصعود بها فالعمل يجعل الشخص يعيش حياة كريمة. وهناك مجموعة أهداف للعمل بجانب الرزق الحلال والإكتفاء الذاتى فهو يرفع من شأن الإنسان ويزيد من قدراته العقلية والبدنية والفكرية. كما له دور فى تهيئة الإنسان لتعمير الأرض وهو الهدف الأساسى الذى تم خلق الإنسان من أجله. للعمال دور كبير فلابد على العمل بشكل جاد والإتقان فيه فهناك دول عديدة قد تم تقدمها نظرأ لعمل أبنائها الدؤوب مثل اليابان التى تمكنت من أن تصبح دولة متقدمة فهى من أهم الدول التى تقدر العمل وتحترمه.

قد حذر ديننا الإسلامى من التقاعد والتكاسل وعدم العمل وذلك بدعوى الدين أو التعبد بل بالعكس فمن الممكن أن تقوم بتنظيم وقتك ما بين العباده والعمل والترفيه طالما لم يتم عمل ما يغضب الله. فهو أصل حياة البشرية وبدونه لا يوجد إعمار للكون وبالتالى لا يتم تطور المجتمعات. فلابد من إتقان أعمالنا وحبها حتى تطور الأمة العربية كلها. وبالتالى يحتفل العالم كله بعيد العمال كتكريما لجهودهم حيث يتم أخذ أجازة رسمية فى يوم 1 من شهر مايو كتمجيدا للعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *