الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن القراءة مع العناصر الأساسية
أهمية القراءة
موضوع تعبير

موضوع تعبير عن القراءة مع العناصر الأساسية

القراءة هى سر تقدم الأمم والنهضة بالمجتمعات وتطورها فالعلم هو سلاح فى يد كل فرد. فالقراءة هى من أساسيات المعرفة ومن أهم مصادرها. فهى من المصادر المكتسبة التى يكتسبها الإنسان عن عمد أى لا يولد بفطرته يقرأ بل هى هواية يتم إكتسابها فهى شكل من أشكال تكريم الله سبحانه وتعالى للإنسان.

  1. ماهية القراءة.
  2. أهمية القراءة.
  3. نصائح للقراءة.

القراءة هى وسيلة لتوسيع آفاق المرء وتمديده بما يحتاجه من توسيع مداركه المختلفة. وهى من أهم الوسائل التى تعمل على تقوية عقلية الإنسان وجعل ذهنه حاضرا بشكل مستمر. ومن أهم فوائد القراءة هى مجموعة من الفوائد التى لا حصر لها فهى ضرورة أساسية من ضروريات الحياة. فهى والكتابة من أهم مفاتيح العلم فهى من أقوى المصادر لمعرفة الله سبحانه وتعالى وعبادته وطاعته وطاعة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم. كما إنها هة من أهم أسباب تعمير الأرض ومعرفة الأمم الماضية والإستفادة منها.

هى سبب أساسى لإكتساب الأخلاق الحميدة والصفات الجيدة والسلوك المستقيم. كما إنها سبب لتعرف الإنسان على ما يتفعه وما يضره فى هذة الحياة. كما إن لها فائدة هامة جدا فى الدنيا والآخرة ففى قراءة كتاب الله الكريم نستفاد من ما ينصحنا به القرآن الكريم كما نأخذ ثوابه من الله سبحانه وتعالى وأجر عظيم. فهى سبب أساسى لإستغلال أوقات الفراغ فيما ينفع بدلا من تضييعه فيما لا يفيد. وهى من أقوى الأسلحة لمعرفة مكائد أعداء الإسلام والمسلمين والحذر منه. ومن أهم نصائح القراءة هى جعل وردا يوميا من القراءة من خلال إختيار ما تحب من الكتب وقم بسؤال من يهتم بالقراءة عن الكتب التى يقرأها. حاول أن تقوم بعمل مقتبسات من أهم الأشياء التى عجبتك فىما تقرأه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *