الرئيسية / اخبار مصر / مطار القاهرة الدولي يلغي رحلات جوية لعدم جدواها الاقتصادية
وصول وزراء خارجية اوزباكستان مطار القاهرة
وزراء خارجية اوزباكستان يصلون القاهرة للمشاركة فى اجتماع الخارجية العرب

مطار القاهرة الدولي يلغي رحلات جوية لعدم جدواها الاقتصادية

شهد مطار القاهرة الدولي صباح اليوم السبت الغاء لعدد من الرحلات الجوية المتجه الي ينبع وجاسم من مطار القاهرة بناء علي تعليمات من شركة مصر للطيران وبين الاخطار ان سبب الغاء الرحلات البالغ عددهم اربع رحلات يرجع الي جود مشاكل في الاشغال وعدم الجدوي الاقتصادية من تلك الرحلات نظرا لقلة عدد ركابها .

من جانبة قام مطار القاهرة بالموافقة علي الغاء الرحلات الخاصة بالشركة المصرية للطيران وشركة النيل للرحلات المتجه الي ينبع صباح اليوم نظرا لقلة عدد الركاب وقام مسئولي المطار بتدبير رحلة لسفر الي تلك المناطق للركاب الذين كانوا علي استعداد للسفر اليوم علي تلك الرحلات التي تم الغاؤها .

ولم تكن تلك الرحلات هي الاولي التي يرر مطار القاهرة وشركات الطيران الغاؤها حيث تم الغاء سبع رحلات اول امس الخميس بلغ عدد تلك الرحلات 7 رحلات لنفس الاسباب وهي عدم الجدوي الاقتصادية وقلة الاشغال وتنحصر جميع الرحلات التي تم الغاؤها الي تلك الرحلات المتجه الي ينبع وجاسم والعين والبصرة وجميعها يبلغ عدد ركابها قليل جدا ما يتسبب في خسائر اقتصادية للشركات المصرية العاملة بمجال الحجز والطيران .

ويشهد قطاع الطيران المصري ركود كبير متاثرا بارتفاع الاسعار وركود حركة السياحة المصرية منذ حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء العام الماضي حيث تتوقف الرحلات بين مصر وموسكو منذ ذلك التاريخ علي الرغم من الوعود المستمرة من قبل الادارة الروسية بعودة السياحة الروسية الي مصر وكان ذلك عقب النتائج التي حصل عليها الوفد الروسي في تقييمة لامن المطارات في مصر خاصة مطار القاهرة والغردقة وشرم الشيخ .

وبسبب تلك الظروف السيئة يتعرض قطاع الطيران في مصر الي ركود كبير دفعه الي منح المسافرين عرضا لدفع تذاكر الطيران بالتقسيط علي مدي 12 شهر بفوائد قليلة للغاية لتنشيط الحركة داخل قطاع الطيران .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *