الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 24/12/2016 : علماء الأزهر يؤكدون على ضرورة تنظيم الفتوى لتجديد الخطاب الدينى
الامام الاكبر احمد الطيب يترأس جلسة طارئة للمجلس الاعلى للازهر
شيخ الازهر

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 24/12/2016 : علماء الأزهر يؤكدون على ضرورة تنظيم الفتوى لتجديد الخطاب الدينى

نتابع اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية التى تم الإعلان عنها عبر البوابة صباح اليوم السبت الموافق 24/12/2016 حيث تضمنت تأكيد مناقشة مشروع قانون “تنظيم الفتاوى الدينية ” الذى من شأنه أن يساهم فى تجديد الخطاب الدينى .

وإشتملت التفاصيل على عرض التالى :

علماء الأزهر يؤكدون على ضرورة تنظيم الفتوى لتجديد الخطاب الدينى

قامت  لجنتا الشؤون الدينية والأوقاف، والشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب , اليوم السبت , بمناقشة مشروع قانون “تنظيم الفتاوى الدينية” بعد أن أحاله الدكتور على عبد العال ، رئيس مجلس النواب ، إلى اللجنتين لمناقشته .

ويهدف المشروع إلى مناقشة تنظيم الفتاوى الشرعية على أن تصدر من المؤسسات الدينية المعنية أو ممن له ترخيص بإصدار فتوى ، كما يضع القانون ضوابط لمنع فوضى الفتاوى ومحاربة الفتاوى التكفيرية.

وقد صرح الدكتور سالم عبدالجليل ، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق ، إنه قد دعا إلى هذا القانون عام 2009 وادعى البعض وقتها أن الوزارة تكمم الأفواه ، مشددا على أن القانون مهم جدا فى ممارسة الدعوة نفسها.

وأضاف عبد الجليل أنه يشجع تنفيذ هذا القانون والإسراع فى إصداره لكى نضبط الخطاب الديني فى مصر واستبعاد الدخلاء من أى تيارات .

ومن جانبه فقد أوضح الدكتور أسامة الحديدى ، خطيب الجامع الأزهر ، أنه فى ظل الظروف التى يمر بها العالمين العربي والإسلامى وتلك المتغيرات التى تحدث بين اللحظة والأخرى نجد أنه من الواجب تضافر الجهود وتكاتف الجميع من أجل مستقبلٍ أكثر إشراقا .

وأكد خطيب الجامع الأزهر أن قانون تنظيم الفتوى الضابط لمسائل الفتوى جدير بالاحترام ، والمجتمع فى أمس الحاجة إلى رادع للجهلة الذين يضلون الناس بغير علم ، بل ويعد هذا القانون حجر الزاوية والركن الركين لبناء هذه الأمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *