الرئيسية / اخبار مصر / الأرصاد الجوية تحذر من طقس بارد وصقيع و سقوط أمطار غزيرة
الرياح
درجات الحرارة

الأرصاد الجوية تحذر من طقس بارد وصقيع و سقوط أمطار غزيرة

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية , صباح اليوم السبت , عن توقعاتهم بشأن حالة الطقس , حيث من المتوقع ان تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وتصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية .

بينما تشهد القاهرة ووسط سيناء أمطار متوسطة الشدة حتى شمال الصعيد , كما يأتى الطقس شتوى بارد شمالاً حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد .

أما عن حالة الرياح فأغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء , مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدى الى إضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط .

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر يكونا معتدلين إلى مضطربين وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كلا البحرين تكون شمالية غربية.

وحول الإجراءات التى إتخذتها بعض المحافظات بشأن الطقس البارد , ففى محافظة سوهاج فقد صرح أيمن عبد المنعم , محافظ سوهاج ,  إنه قد تم رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المديريات الخدمية والأجهزة التنفيذية ومجالس المدن والقرى واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة نظرا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لاحتمالات سقوط أمطار والتى قد تتعرض لها البلاد.

كما شدد المحافظ على أن جميع الوحدات المحلية بالمراكز والقرى قد قامت باتخاذ جميع الإجراءات ورفع حالة الاستعداد القصوى على ان تقوم مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات الصحية بالقرى المستشفيات المركزية والعامة بقرى ومدن المحافظة مع توفير جميع الطعوم التى يحتاج اليها الأهالى.

أما عن درجات الحرارة التى توقعها خبراء هيئة الأرصاد الجوبية ففى القاهرة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 16 والصغرى 9 , بينما فى الأسكندرية فالعظمى 15 والصغرى 9 .

وشددت الهيئة على ضرورة أن يقوم المواطنين بإرتداء الملابس الثقيلة التى تجنبهم خطر التعرض لنزلات البرد الحادة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *