الرئيسية / اخبار العالم / قوات تركية وسورية تصدت اليوم لتنظيم داعش بالقرب من مدينة الباب فى ريف حلب
ارهابى
تنظيم داعش الارهابى

قوات تركية وسورية تصدت اليوم لتنظيم داعش بالقرب من مدينة الباب فى ريف حلب

داعش أو تنظيم الدولة الاسلامية , هو تنظيم مسلح له افكار متطرفة جهادية, يهدف اعضاؤه إلى إعادة الدولة الاسلامية , وتطبيق الشريعة الاسلامية, وتواجده الاصلى فى الشام, العراق وسوريا , وله اذرع فى غالبية الدول, وزعيم داعش هو ابو بكر البغدادى, وتنظيم داعش لهم فيديوهات عديدة على مواقع اليوتيوب , تنشر فيديوهات لاعدامات اشخاص , ورهائن , واقامة الحدود بدعوى ان هذا من الشريعة الاسلامية.

ويُعتبر تنظيم داعش وليد من تنظيم القاعدة, الذى اساسة العراق , ووضع لبنته الاولى ابو مصعب الزرقاوى سنة 2004, ويحارب تنظيم داعش كل من يخالف قواعده, من المدنيين والعسكريين, من خطف وقتل علاوة على عمليثات التفجيرات  التى يقوم بها, وايضاً قيام اعوانه بعمليات انتحارية تستهدف الدولة.

ولقد اتهمت منظمة العفو الدوليه تنظيم داعش  بالتطهير العرقى للعراق وادرج تحت  منظمة ارهابية, ومنظمة الامم المتحدة تحمل داعش انتهاكات حقوق الانسان , وارتكاب جرائم حرب ضد البشرية,

قوات تركيةوسورية تصدت اليوم لتنظيم داعش

تصدت اليوم السبت  قوات تركية بالتعاون مع قوات سورية, ضمن عملية درع الفرات وذلك ضد تنظيم داعش , ذلك ان تنظيم داعش حاول الدخول الى مدينة الباب فى ريف حلب الشمالى, وهذا صادر من مصادر ميدانية .

وقد اشارت مصادر  من سكاى نيوز الاخبارية, ان هناك معارك دارت بين  القوات التركية والسوريه مع  تنظيم داعش الارهابى , وذلك فى منطقة البرازى وتلة الزرزور وهما قريبتين من مدينة الباب  فى حلب.

وقد اكدت مصادر عسكرية فى غرفة عمليات درع الفرات مقتل مالايقل عن , عشرة مسلحين من تنظيم داعش  علاوة على سقوط عدد من الجرحى والمصابين من التنظيم الارهابى, وذلك فى الاشتباكات التى دارت بين الطرفين .

علاوة على الاشتباكات التى دارت بين الجيش الحر بدعم تركى , وتنظيم داعش وذلك لاستعادة السيطرة على  جبل عقيل حيث يُعد مكان استرتيجى  فى مدينة الباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *