الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 24/12/2016 : التعليم تطالب كافة المديريات بإتخاذ الإستعدادات اللازمة لبدء إمتحانات نصف العام
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 24/12/2016 : التعليم تطالب كافة المديريات بإتخاذ الإستعدادات اللازمة لبدء إمتحانات نصف العام

تأتى اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت الموافق 24/12/2016 بالعديد من المستجدات الهامة التى من شأنها أن تأتى فى إطار الإستعدادات التى تقوم بها الوزارة من أجل دخول إمتحانات نصف العام .

حيث تأتى كافة هذه المستجدات طبقاً لتعليمات الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , وجاءت التفاصيل فى عرض التالى :

 التعليم تطالب كافة المديريات بإتخاذ الإستعدادات اللازمة لبدء إمتحانات نصف العام

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بإصدار تعليمات لكافة المديريات التعليمية للقيام بإتخاذ الإستعدادات اللازمة لإمتحانات نصف العام ، والتى من المقرر لها أن تبدأ شهر يناير المقبل.

وقد طالبت الوزارة من المديريات ضرورة وضع خطة لتأمين المدارس والمبانى التعليمية بالتنسيق مع مدير الأمن بكل المحافظات ، لتعبئة كافة الموارد بالمحافظة لتهيئة المناخ المناسب الذى يضمن أداء الطلاب للامتحانات فى جو من الهدوء والانضباط لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

هذا وقد شددت الوزارة على ضرورة عقد امتحانات صفوف النقل من الأول الابتدائى وحتى الثانى الثانوى بشكل متوازٍ مع إمتحانات الشهادات الابتدائية والإعدادية , وذلك حسب نظام اليوم الدراسى بالمدرسة، سواء الصباحية أو المسائية .

وأكدت الوزارة فى خطاب رسمى من الدكتور رضا حجازى , رئيس قطاع التعليم العام , على تكليف قيادات المديريات والإدارات التعليمية بمتابعة نظام سير العملية الامتحانية داخل لجان سير الامتحان والتنسيق فيما بين أعضاء مجالس الآباء والأمناء ومدراء المدارس لوضع حلول للمشكلات التى قد تحدث خلال فترة انعقاد الامتحانات فى السنوات الماضية .

كما تضمن الخطاب ضرورة تحقيق معايير الجودة فى جميع أعمال التصحيح ورصد النتائج ، ومراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات وعدم استخراج أى نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمى .

بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات التى من شأنها أن تقوم بإعلان النتائج كما هى حتى ولو كانت منخفضة ، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحسين المستوى فى الفصل الدراسى الثانى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *