الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم السبت 24/12/2016 : القوات اليمنية تتمكن من السيطرة على مواقع استراتيجية بالعاصمة صنعاء
اخبار اليمن
اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم السبت 24/12/2016 : القوات اليمنية تتمكن من السيطرة على مواقع استراتيجية بالعاصمة صنعاء

ركزت الصحف العربية فى اخر اخبار اليمن اليوم السبت الموافق 24/12/2016 على تمكن القوات اليمنية من السيطرة على المواقع الاستراتيجية الواقعة بمنطقة “نهم” شمال صنعاء من أيدى الحوثيين.

وجاءت التفاصيل فى التالى :

القوات اليمنية تتمكن من السيطرة على مواقع استراتيجية بالعاصمة صنعاء

قامت قوات الجيش الوطنى اليمنى , صباح اليوم السبت , من السيطرة على تبتى الحمراء والمدفون والتباب المجاورة لسلسلة جبل القتب الاستراتيجى الواقعة بمنطقة “نهم” شمال صنعاء من أيدى الحوثيين.

وصرح المتحدث الرسمى بإسم الجيش الوطنى اليمنى , العميد الركن عبده عبد الله مجلى , أن الجيش الوطنى والمقاومة قد تمكنا من تحرير تبتى الحمراء والمدفون والتباب المجاورة لجبل القتب الاستراتيجى فى منطقة نهم .

وأضاف المتحدث أن المعارك فى “نهم”  قد بلغت أشدها وأن الساعات القليلة المقبلة سوف تشهد تطوراً كبيراً , بالإضافة إلى مواصلة القوات اليمنية تقدمها فى محافظة صعدة بعد سيطرتها فى الأيام الماضية على جبل السنترال الذى يطل على قيادة اللواء 101.

كما شهدت محافظة تعز، سيطرة القوات الشرعية على مبنى مستشفى الكندى المحاذى لمعسكر التشريفات الذى تدور فى محيطه معارك شرسة , حيث وردت أنباء تفيد بمقتل القيادى الحوثى أبو عاصم وآخرين من عناصر الميليشيات الحوثية

وإستكمالاً لعرض آخر مستجدات الأراضى اليمنية فقد اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش , أمس الجمعة , أن قوات التحالف العربى فى اليمن , التى تقودها المملكة العربية السعودية , باستخدامها قنابل انشطارية برازيلية الصنع محظورة بموجب معاهدة دولية.

واضافت المنظمة , المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان , أن التحالف استخدم هذه القنابل البرازيلية فى السادس من شهر ديسمبر الجارى فى هجوم اسفر عن مقتل مدنيين واصابة ستة بجروح بينهم طفل قرب مدرستين فى صعدة.

وكان التحالف المتهم بانتظام بقتل المدنيين فى الغارات الجوية فى اليمن ، اقر فى فى شهر اكتوبر بانه قد إستخدم بشكل محدود قنابل انشطارية بريطانية من طراز بى ال-755 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *