الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم السبت 24/12/2016 : إصابات مباشرة فى صفوف تنظيم داعش إثر قصفت مدفعية قوات الحشد الشعبى العراقية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم السبت 24/12/2016 : إصابات مباشرة فى صفوف تنظيم داعش إثر قصفت مدفعية قوات الحشد الشعبى العراقية

نستعرض اخر اخبار داعش اليوم السبت الموافق 24/12/2016 والتى جاءت بالإعلان عن إصابة عدد من مسلحى تنظيم داعش إثر قيام قوات الحشد الشعبى العراقية بقصف مواقع لهم .

وتضمنت التفاصيل التى جاءت فى الصحف العربية التالى :

إصابات مباشرة فى صفوف تنظيم داعش إثر قصفت مدفعية قوات الحشد الشعبى العراقية

قامت مدفعية قوات الحشد الشعبى العراقية ، أمس الجمعة ، بقصف تجمعاً لمسلحى تنظيم داعش  شمال منطقة “عداية” بالمحور الغربى لعمليات تحرير الموصل شمالى العراق .

مما أسفر عن تدمير سيارة مزودة برشاش وتحقيق إصابات مباشرة فى صفوف عناصر التنظيم  , وفقاً لما جاء لإعلام الحشد الشعبى.

و من جانبه فقد قام عماصر تنظيم داعش المسلحة بتهجير 250 أسرة من حي “الجزائر” بالساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق و سحب هوياتهم.

وصرحت مصادر أمنية ومحلية بالموصل إن التنظيم قد قام بتهجير الأسر وسحب الوثائق الرسمية الخاصة بهم من حى “الجزائر” الذى يسيطر عليه التنظيم ، مشيرة إلى أن العديد من الأسر المهجرة قد وصلت حى “الزهور” المحرر .

و فى السياق ذاته فقد قامت وزارة الهجرة و المهجرين العراقية بتوزيع منحا مالية و 200 ألف لتر من مادة النفط الأبيض بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومجلس اللاجئين الدنماركي للأسر النازحة.

و كان نصر جبار , مدير فرع الوزارة في بابل , قد صرح أمس الجمعة إن فرع الوزارة بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ضمن برنامج “الكاش” قد وزع منح مالية إلى 80 أسرة نازحة وفق عدد أفراد الأسرة.

مؤكداً على تخصيص 292 ألف دينار عراقي للأسر المكونة من فرد إلى ثلاثة أفراد , فضلا عن اختيار الأسر التى تعيلها إمرأة أو من لديها معاق عن طريق الفرق الجوالة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *