الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم السبت 24/12/2016 : البرلمان الليبي يدين حادث اختطاف الطائرة الليبية فى مالطا
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم السبت 24/12/2016 : البرلمان الليبي يدين حادث اختطاف الطائرة الليبية فى مالطا

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار ليبيا اليوم السبت الموافق 24/12/2016 التى جاءت فى الصحف العربية , فقد أدان البرلمان الليبي حادث إختطاف الطائرة الليبية فى مالطا  .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

البرلمان الليبي يدين حادث اختطاف الطائرة الليبية فى مالطا

أدان مجلس النواب الليبي , صباح اليوم السبت , حادث اختطاف الطائرة الليبية فى مالطا , والذى تابعه منذ الدقائق الأولى فور حدوثه .

صرح المتحدث الرسمى بإسم مجلس النواب الليبي , عبد الله بليحق , بأن الأمر يسير نحو الأفضل والأزمة في طريقها للحل بشكل نهائى , مشيراً إلى أن السفارة الليبية فى مالطا قد بذلت جهوداً كبيرة من أجل سلامة المدنيين من الركاب.

كما أعرب المتحدث عن إدانة المجلس لهذا الحادث ، مشيراً إلى أن المجلس سوف يقوم بإصدار بياناً بكل تفاصيل الحادث عقب اتضاح الأمور بشكل كامل .

مصدر قضائى ليبيى يؤكد تقديم بلاده  طلب رسمى لتسليم المتهمين

صرح مصدر قضائى ليبى , مساء أمس الجمعة , بإن بلاده سوف تتقدم بطلب إلى مالطا لتسليم مختطفى الطائرة التابعة للخطوط الجوية الإفريقية والهبوط بها فى مالطا .

وأكد على أن الحكومة الليبية سوف تقوم بتقديم طلب رسمى خلال أيام لتسليم المتهمين فى هذا الحادث , بموجب الإتفاقية التى تم توقيعها بين ليبيا ومالطا بشأن تسليم المطلوبين أمنياً للقيام بمحاكمتهم فى الأراضى الليبية .

وأشار المصدر إلى أن الجهات المعنية فى ليبيا قد قامت بفتح تحقيقا فى ملابسات اختطاف الطائرة والهبوط بها فى مالطا ، مؤكدا أن المتهمين سوف يمثلون أمام القضاء الليبى لمحاكمتهم.

يشار إلى أن الطائرة المخطوفة تابعة للخطوط الجوية الإفريقية وعلى متنها 118 راكبا كانت فى رحلة داخلية فى ليبيا , وذكرت وسائل إعلام فى مالطا أن خاطفى الطائرة هددوا بتفجيرها ، إذا لم تتم تلبية مطالبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *