الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 24/12/2016 : المعارضة السورية تقوم بتلويث مياه الشرب بالديزل فى دمشق
مستجدات الوضع فى سوريا
اخر اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم السبت 24/12/2016 : المعارضة السورية تقوم بتلويث مياه الشرب بالديزل فى دمشق

نتابع معكم اخر اخبار سوريا اليوم السبت الموافق 24/12/2016 والتى جاءت بقيام المعارضة السورية بتلويث مياة الشرب والصرف الصحى فى العاصمة السورية دمشق بالديزل لقطع امدادات المياه عن العاصمة لعدة أيام .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

المعارضة السورية تقوم بتلويث مياه الشرب بالديزل فى دمشق

جاءت وكالة الأنباء رويترز بالإعلان عن أن المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحى فى العاصمة السورية دمشق قد اضطرت إلى قطع امدادات المياه عن العاصمة لعدة أيام .

وذلك على إثر قيام مسلحون من المعارضة بتلويث المياة بالديزل , مؤكدة على أن المعارضة قد إعتدت على كافة مصادر المياه المغذية لدمشق ومحيطها .

وأعلنت كل من وزارة الموارد المائية ووزارة الإدارة المحلية ومحافظة دمشق ومحافظة ريف دمشق بقيامهم باستخدام المصادر الاحتياطية لحين الإنتهاء من حل هذه المشكلة  وعودة الأمورر إلى طبيعتها .

الجيش السورى يستأنف الضربات الجوية على المعارضة المسلحة على حلب

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , والذى يوجد مقره لندن , بأن الضربات الجوية قد استؤنفت على مناطق خاضعة للمعارضة المسلحة من ريف حلب لأول مرة منذ انتهاء عملية لإجلاء المعارضة المسلحة.

وأضاف المرصد أن الضربات الجوية قد أصابت غرب وجنوب غرب وجنوب المدينة التى استعادت الحكومة السيطرة عليها من المعارضة فى انتصار كبير لقوات الرئيس بشار الأسد .

وقد أسفر القصف عن مقتل 6 أشخاص منهم طفلان , كما ردت المعارضة السورية بقصف مدينة حلب مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل .

فى حين قال الرئيس السورى بشار الأسد وحلفاؤه إن انسحاب مقاتلى المعارضة من المدينة يمكن أن يمهد الطريق أمام التوصل لحل سياسى فى البلاد.

والجدير بالذكر أنه قد غادر آخر مقاتل من المعارضة المدينة ، يوم الخميس الماضى إلى الريف الواقع غربى حلب بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار .

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنه أدى لخروج نحو 35 ألف شخص من حلب أغلبهم من المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *