الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار يوفنتوس اليوم السبت 24/12/2016 : للمرة الثالثة ركلات الترجيح تحرم الفريق من الفوز بلقب كأس السوبر على حساب ميلان
أخبار يوفنتوس اليوم
نادي يوفنتوس الإيطالي

أخبار يوفنتوس اليوم السبت 24/12/2016 : للمرة الثالثة ركلات الترجيح تحرم الفريق من الفوز بلقب كأس السوبر على حساب ميلان

وقفت ركلات الترجيح عائقاً أمام يوفنتوس للمرة الثالثة أمام حصوله على كأس السوبر الإيطالي ، بعدما خسره أمام أي سي ميلان بنتيجة 5-4 ، في المباراة التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة في استاد “حمد بن جاسم” الخاص بنادي السد . وكانت المباراة قد انتهت بشوطيها بالتعادل بين الفريقين بهدف لكل منهما ، ثم تمكن ميلان من حسم الكأس لصالحه بعد تفوقه في ركلات الترجيح .

وبدأ اليوفي التجسيل في اللقاء عن طريق مدافعه جورجيو كيلليني في الدقيقة 18 ، ثم تعادل ميلان في الدقيقة 38 عن طريق ياكومو بونافينتورا . بهذا الفوز استطاع ميلان أن يحقق لقب كأس السوبر للمرة السابعة في تاريخه ، بينما استمرت الذكريات السيئة لإقامة البطولة بالدوحة للمرة الثاني ، حيث خسارته للقب في نسخة 2014 أمام نابولي بركلات الترجيح أيضاً .

أليجري يتحدق عن خسارة لقب الكأس

هنأ المدير الفني لفريق يوفنتوس ماسيمليانو أليجري فريق ميلان ، على فوزه بلقب كأس السوبر الإيطالي ، مشيراً إن خسارة اليوفي لم تكن في أثناء سير شوطي اللقاء ، وإنما بسبب نتيجة ركلات الترجيح . وأكد أليجري في تصريحات لشبكة “راي” إنه حاول بكافة الطرق إنهاء المباراة لصالح فريقه ، قبل الدخول في للاحتكام لركلات الترجيح ، لكن بعد تسجيل كيلليني للهدف تراجع أداء الفريق .

وأضاف :

بالرغم من ذلك فنحن لم نخسر خلال اللقاء، ولكن عبر ركلات الترجيح التي تحتمل كل النتائج، كما اضطررت إلى إجراء تبديلين بشكل اضطراري أثروا علينا كثيراً طوال اللقاء .

واختتم حديثه قائلاً :

عندما أخرجنا سوسو من اللعب، لم يفعل ميلان أي شيء، ولكني أهنئهم على الفوز باللقب، وعلينا التركيز على باقي أهدافنا المهمة هذا الموسم .

بوفون يسجل مباراته الـ600 مع يوفنتوس

تمكن أسطورة المنتخب الإيطالي وحارس مرمى فريق يوفنتوس جانلويجي بوفون ، من تسجيل رقم جديد مع فريقه خلال مباراة كأس السوبر الإيطالي أمام ميلان . حيث بخوضه لهذه المباراة وصل عدد لقاءاته التي لعبها مع الفريق إلى 600 مباراة ، منذ أول لقاء خاضه مع اليوفي عام 2001 .

يذكر إن بوفون انتقل إلى يوفنتوس قادماً من نادي بارما بمبلغ 52 مليون يورو ، وتمكن من المشاركة مع يوفنتوس يوم 26 أغسطس من عام 2001 أمام فينسيا في انطلاقة منافسات الدوري الإيطالي بهذا الموسم . واستطاع الحارس الحفاظ على شباك فريقه نظيفة في المباراة ، والتي انتهت لصالح اليوفي بفوزه برباعية نظيفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *