الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقذب انتهاء منافسات الجولة الـ14
جدول ترتيب الدوري السعودي
الدوري السعودي "دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين"

جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقذب انتهاء منافسات الجولة الـ14

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري السعودي عقب انتهاء منافسات الجولة الـ14 ، والتي شهدت تغيرات طفيفة على صعيد ترتيب الفريق سواء في المراكز المقدمة أو منطقة الوسط أو صراع الهروب من الهبوط .

البادية من متصدر الترتيب لهذه الجولة وهو فريق الاتصادر السعودي ، والذي يستمر للجولة الثانية على التوالي كمتصدر للترتيب ، بعد فوزه هذا الإسبوع على الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدف ، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة ويواصل تصدر جدول الترتيب ، بينما تجمد رصيد الرائد عند 16 نقطة في المركز الثامن .

أما المركز الثاني فيواصل الهلال احتلاله لهذه الجولة ، بعدما استمر في تقاسم الصدارة مع الاتحاد . حيث تمكن في الجولة الـ14 من الفوز على الباطن بهدفين دون رد ، بالرغم من طرد أحد لاعبيه في شوط اللقاء الأول . وارتفع رصيد الهلال إلى 34 نقطة بالتساوي مع الاتحاد ، ليحتل وصافة الترتيب مع تفوق العميد بالمواجهات المباشرة . أما الباطن فبهزيمته توقف رصيده عند 13 نقطة احتل بهم المركز العاشر .

وبالنسبة لصاحب المركز الثالث فهو فريق الأهلي ، والذي استطاع الفوز على الاتفاق برباعية مقابل هدف . ورفع الأهلي صاحب لقب الدوري للموسم الماضي إلى 31 نقطة كثالث الترتيب بفارق 3 نقاط عن العميد المتصدر ، بينما تجمد رصي الاتفاق بخسارته عند 21 نقطة احتل بهم المركز السادس .

وواصل النصر الزحف لقمة الترتيب بالعودة للأمام ، بعدما تمكن من التغلب على الفتح بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بافتتاحية الجولة الـ14 من الدوري . ورفع النصر رصيده إلى 29 نقطة ليحتل المركز الرابع ، بينما تجمد رصيد الفتح عند 8 نقاط احتل بهم المركز الأخير في جدول الترتيب .

وبالنسبوة لفريق الشباب ففشل هذه الجولة أيضاً في التقدم نحو المربع الذهبي ، بعدما حقق سادس تعادل له أمام القادسية . بهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى 22 نقطة احتل بهم المركز الخامس ، لسيتمر بعيداً عن أقرب منافسيه بفارق 7 نقاط وهو النصر الرابع . أما القادسية فبالنقطة الثمينة التي نالها من الشباب ، وصل رصيده إلى 13 نقطة في المركز التاسع .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ14

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *