الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم السبت 24/12/2016 : انتهاء الجولة الـ14 بمحافظة العميد على الصدارة وباعشن يؤكد انتهاء أزمة خصم النقاط
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم السبت 24/12/2016 : انتهاء الجولة الـ14 بمحافظة العميد على الصدارة وباعشن يؤكد انتهاء أزمة خصم النقاط

اختتمت منافسات الجولة الـ14 من الدوري السعودي ، والتي شهدت نتائجها اتضاحاً لملامح الصراع على قمة جدول الترتيب بعد انحصارها في 4 فرق حتى الآن . وتمكنت أندية المقدمة من الحفاظ على ترتيبها ، فيما لا تزال الأندية الأقرب لها في الجدول تحاول الدخول في دائرة المنافسة .

الإسبوع الـ14 ينتهي بالثلاثية

انتهت لقاءات الإسبوع الـ14 من الدوري السعودي بمبارتين ، الأولى ايستطاع فيها الاتحاد السعودي الحفاظ على صدارته لجدول الترتيب ، عقب الفوز على الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدفين . وسجل ثلاثية العميد كلا من فهد المولد في الدقيقة 20 (ركلة جزاء) ، محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 62 وفهد الأنصاري في الدقيقة 81 . بينما أحرز ثنائي الرائد كلا من أحمد الحبيب في الدقيقة 47 ، وسعيد المولد في الدقيقة 51 .

بهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 34 نقطة استمر بهم في احتلال قمة جدول الترتيب ، بفارق المواجهات المباشرة عن الوصيف الهلال صاحب نفس الرصيد . أما الرائد فقط توقف رصيده عند 16 نقطة ، احتل بهم المركز الثامن .

أما اللقاء الثاني فتمكن فيه التعاون من كسر عقد تفوق الوحدة في مواجهاتهم الأخيرة ، بتغلبه بالأمس عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف . سجل ثلاثية التعاون كلا من نايف موسى في الدقيقة 32 ، ريكاردو ماتشادو في الدقيقة 34 وأحمد زين في الدقيقة 59 ، بينما أحرز هدف الوحدة حاتم بلال في الدقيقة 60 . بهذه النتيجة رففع التعاون رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع ، بينما توقف رصيد الوحدة عند 10 نقاط احتل بهم المركز قبل الأخير في جدول الترتيب .

باعشن يطمئن جماهير العميد بخصوص عقوبة خصم النقاط

مع تصدر الاتحاد السعودي الحالي لجدول الترتيب ، انتشر القلق بين صفوف جماهير الفريق بعدما قررت المحكمة الرياضية خصم 3 نقاط من رصيد النادي ، في القضية التي رفعها لاعبه السابق مانسو ، بشأن عدم دفع النادي لكامل مستحقاته المالية . وخرج رئيس النادي حاتم باعشن في تصريحات صحفية ، ليطمئن مشجعل العميد على مصير القضية .

حيث أكد باعشن إن الفيفا لن يخصم نقاط من الفريق ، لن القضية محسومة لصالح النادي . وأضاف إنه تم بالأمس تسديد كامل مستحقات مانسو ، مشيراً أنه سيتم انتظار قرارار الفيف النهائي بخصوص القضية وذلك في مطلع العام المقبل .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *