الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن اهمية القراءة فى حياة كل فرد فى المجتمع
اهمية القراءة

موضوع تعبير عن اهمية القراءة فى حياة كل فرد فى المجتمع

ترجع اهمية القراءة انها من اهم المصادر التى نحصل من خلالها على العلم و الثقافة و المعرفة و توسيع الادراك بما حولنا و ايضا تعتبر القراءة مصدر اساسى لشغل وقت فراغنا بطريقة ايجابية تساعدنا على معرفة ثقافة الدول الاخرى و حضارتها.

العناصر:

  • اهمية القراءة.
  • فوائد القراءة
  • حث الدين الاسلامى لنا على القراءة.

ان القراءة تمثل غذاء الروح فهى تكون الرابط الاساسى بيننا و بين الشعوب الاخرى او الحقائب الاخرى فعندما يدون كل شعب فى خلال فترة زمنية معينة ما كان يمر به او عاداته او تقاليده او علمه يساعدنا ان نتعرف عليه اكثر من خلال القراءة و تعلم الحضارات و الثقافات المختلفة و ايضا القراءة يمكن توظيفها فى العديد من الانواع مثل القراءة للتعلم و القراءة للثقافة و القراءة للتسلية فهناك العديد من الروايات التى يتم نشرها سنويا و القصص البوليسبية و الكتب الثقافية و الكتب التعليمية التى تمدنا بالعديد من المعلومات و تعلم اللغات الاخرى.

فاول ما نزل على رسولنا الكريم من القراءان الكريم هو اقرأ . و هذا اكبر دليل على اهمية القراءة فى حياة الانسان ليوسع مداركه و يستطيع ان يدرك ما يحدث حوله و لا تكون الامية عقبة فى حياته. و يكون عقله متفتح و مستنير. بالقراءة تتقدم حياة الامم و الشعوب حيث يستطيعوا ان يكملوا ما بدأوه اجدادهم من علوم و يزيدوا عليه و يصلوا للعديد من الاختراعات و الابتكارات و ينشأوا حضارة متجددة باستمرار لتظل دليل على تقدم و تطورهم و انجزاتهم. و يستطيع الانسان ان يغير العالم بسلاح العلم و القراءة.

و يجب علينا ان نعلم ابناءنا القراءة منذ الصغر لكى نجعل عقولهم ناضجة و يستطيعوا ان يتخذوا القرارات فى حياتهم و بناء شخصية قوية لديهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *