الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الخميس 26/5/2016 : مقتل 30 عنصرا من تنظيم داعش اثر غارة جوية بمدينة مصراتة الليبية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الخميس 26/5/2016 : مقتل 30 عنصرا من تنظيم داعش اثر غارة جوية بمدينة مصراتة الليبية

تناولت اخبار تنظيم داعش اليوم الخميس الموافق 26/5/2016 عدد من المستجدات الهامة التى من بينها الإعلان عن مقتل 30 عنصراً من عناصر داعش جراء إشتباكات جوية مع القوات الليبية بمدينة مصراته .

مقتل 30 عنصرا من تنظيم داعش اثر غارة جوية بمدينة مصراتة الليبية

شهدت مدينة مصراتة الليبية , صباح اليوم الخميس , مقتل 30 عنصراً من عناصر تنظيم داعش إثر  غارة جوية  شنها سلاح الجو التابع لغرفة عمليات “البنيان المرصوص” على تمركزات التنظيم جنوب منطقة “البغلة” شرق المدينة .

و قد صرح المتحدث الرسمى بإسم عمليات “البنيان المرصوص” , العميد محمد الغصرى , بإن الطيران الحربى التابع لعملية “البنيان المرصوص” قد قام بقصف قوات تنظيم «داعش» التى كانت تحاول الهروب وتمركزت جنوب منطقة البغلة بمسافة 40 كيلو مترا شرق مصراتة.

و أضاف أن الطيران قد أطلق صاروخين على قوات التنظيم, مما أدى إلى مقتل قرابة 30 عنصرا وحرق آلياتهم.

تنظيم داعش فى مواجهات دامية بالأراضى السورية والعراقية

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال , اليوم الخميس , حول تنظيم داعش مؤكدة على أنه يواجهه هجوماً دامياً من قبل القوات المحلية فى الأراضى العراقية والسورية , مما يشكل ضغوطاً كبيراً على التنظيم الذى فقد الكثير من الأراضى التى كان قد استولى عليها فى البلدين .

كما أوضحت الصحيفة , على الموقع الإلكترونى الرسمى لها اليوم الخميس ,  أن الهجمات التى تقودها القوات الكردية فى سوريا والقوات الحكومية جنبا إلى جنب مع الميليشيات المحلية فى العراق , يمكن أن تستفيد من سلسلة الهزائم التى شهدها تنظيم داعش فى الأشهر الأخيرة .

بالإضافة إلى أن قتل زعيم التنظيم فى محافظة الأنباء  , خلال  هذا الشهر  ,  فى غارة جوية شنتها قوات التحالف الدولى , تسبب فى مزيد من المعاناة للتنظيم وقطع العديد من الإمدادات والتعزيزات الرئيسية لهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *