الرئيسية / اخبار العالم / بوتين يصرح ان الجيش الروسي قوي وقادر علي تحييد اي تهديد محتمل
اولاويات العام المقبل
اجتماع نهاية العام

بوتين يصرح ان الجيش الروسي قوي وقادر علي تحييد اي تهديد محتمل

اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه باعضاء وزارة الدفاع الروسية في اجتماع نهاية العام ان الجيش الروسي هو من اقوي جيوش العالم وهو قادر علي موجهت اي تهديد محتمل اي كان هذا التهديد من اي احد كان .

وقال بوتين ان الجيش يقوم بوضع خطط من اجل مواجهت وتحييد ان هجوم محتمل من اي جهة كانت وعلية ان يكون يقظا بشكل مستمر لان الاسترخاء للحظة واحدة قد يؤدي الي انقاب الامور وتحولها بسرعه كبيرة لذا يجب علي الجيش الروسي ان يكون حذرا ومستعد للمواجهات المختلفة .

وقام بوتين خلال اجتماعه بجنرلات وقيادات الجيش الروسي التاكيد علي ضرورة حماية الحدود الروسية وتحديث الاسلحة الخاصة بالقوات المسلحة الروسية بالاضافة الي تعزيز القدرات النووية لروسيا لمواجهت تهديدات محتملة من الولايات المتحدة بعد قيامها بذرع ادرع مصممة خصيصا للتصدي للصواريخ النووية الروسية العابرة للقارات والتي اكدت الولايات المتحده انها تحمي بها القارة الاوربية من هجوم نووي ايراني علي اوربا .

وقال بوتين خلال اجتماعه بعناصر الجيش الروسي وقياداته المختلفة ان وزارة الدفاع الروسية تمكنت من تحديث 60 % من الاسلحة النووية لديها من غواصات وصواريخ باليستية واخري عابرة القارات والقذائف النووية واوضحت التقارير ان رؤسيا اصبحت تمتلك رؤؤس نووية اكثر من تلك التي تمتلكها الولايات المتحدة الامريكية .

في حين كانت الحرب السورية هي اختبار لقوة الجيش الروسي باعتبارة اللاعب الاساسي بها طوال عام مضي واختبار للاسلحة المستخدمة وقد اوضحت التصنيفات العالمية ان الجيش الروسي يعتبر ثاني اقوي جيش في العالم بعد جيش الولايات المتحدة الامريكية .

وكان بوتين قد ادلي بتلك التصريحات الصحفية عقب انتهاء اجتماعه بقيادات الجيش الروسي لتحديد خطة الجيش للعام المقبل 2017 والوقوف علي اهم الدروس المستخلصة من حرب سوريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *