الرئيسية / اخبار العالم / دونالد ترامب يدعو الي زيادة القدرات النووية للجيش الامريكي
رئيس أمركيا الجديد
دونالد ترامب

دونالد ترامب يدعو الي زيادة القدرات النووية للجيش الامريكي

دعي رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب الي ضرورة تعزيز قدرات الجيش الامريكي بالاسلحة النووية الي ان يعود العالم الي رشدة فيما يخص امتلاك الاسلحة النووية وذلك من خلال تغريدة له علي تويتر الاربعاء الماضي .

وحسب مصادر مطلعه بالولايات المتحدة الامريكية كشفت ان الولايات المتحدة تعتزم زيادة الغواصات الحاملة للصواريخ الباليستية والقذائف والصواريخ وهي ما تعتبر الاعدمة الثلاثة الاساسية للاسلحة النووية خلال العشر سنوات المقبلة .

غير ان هناك عدد الجهات المستقلة كشفت ان عملية الصيانه والتعزيز للقدرات النووية الامريكية يتطلب ما يقرب من تريليون دولار امريكيا علي الاقل بينما قام دونالد ترامب بلقاء عدد من مسئولي وزارة الدفاع الامريكية البنتاجون من اجل مناقشة سبل دعم الجيش الامريكي .

حيث كان ترامب وعد منتخبية اثناء حملته الانتخابية انه سيعمل علي زيادة وتدعيم قدرات الجيش الامريكي هذا بالاضافه الي العديد من الوعود الاخري التي تضمنت تقليل نسب الضرائب علي المواطنين وكبح المصروفات الحكومية .

ومن المقرر ان يتولي دونالد ترامب مقاليد الحكم في الولايات المتحدة رسميا في 22 من يناير المقبل بعد انتهاء اعياد الميلاد ووفق للقانون الامريكي وحتي الان ما زال ترامب يبحث مع عدد من المسئولين الطرق المثلي لدعم الجيش الامريكي كاحدي وعوده الي منتخبية .

فقد التقي ترامب برؤساء اكبر الشركات المصنعه لطائرات الجيش الامريكي من نوع اف 35 واخري مصنعه لطائرات الخاصة برئاسة الجمهورية لبحث سبل تقليل النفقات في هذا الجانب مقابل تعزيز الانفاق في جوانب اخري.

ومن الجدير بالذكر ان دونالد ترامب يقوم بقضاء عطلة اعياد الميلاد الخاصة به مع عائلته بمنتجعه السياحي بولاية فلوريدا الامريكية ويقوم باطلاق تصريحاته الخاصة عبر تويتر دون توضيح الاسباب التي تدفعه الي تلك التصريحات التي تثير قلق العالم من الرئيس الجديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *