الرئيسية / اخبار مصر / السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من ترامب ويؤجل زيارته الي بورسعيد
الرئيس السيسي بمراسم جنازة ضحايا الكنيسة
الرئيس السيسي يعلن اسماء منفذي الهجوم على الكنيسة

السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من ترامب ويؤجل زيارته الي بورسعيد

كشفت مصادر برئاسة الجمهورية منذ عدة ساعات قليلة اليوم الخميس ان الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقي اتصالا هاتفيا من الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب ولم يكشف المصدر بعد عن تفاصيل الاتصال الذي جري بين الرئيس السيسي دونالد ترامب .

وكان دونالد ترامب قد اثار القلق لدي الكثيرون من محللين سياسيين وخبراء بالوطن العربي عن تصريحاته الاخيرة بشان حادث برلين الارهابي وحادث مقتل السفير الروسي في تركيا مؤكدا ان علي العالم التحالف من اجل مواجهت تلك الظواهر التي توجد في سلة واحدة علي حد قولة .

وكانت العبارة الاخيرة لدونالد ترامب هي محور اهتمام المحللين الذين اعتقدوا ان ذلك يشير الي مزيد من التضييق في منطقة الشرق الاوسط والبلاد العربية بالتحديد وان ذلك سيزيد من الاحتقان بين منطقة الشرق الاوسط والعالم .

غير ان المصادر المطلعة برئاسة الجمهورية لم تطلعنا بعد علي تفاصيل اتصال دونالد ترامب وموقفه المحدد تجاة مصر والدول العربية وكيفية التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الامريكية التي تربطها بمصر علاقات علي مستويات اقتصادية وعسكرية واستثمارية .

اما عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الي محافظة بورسعيد والتي كان من المقرر لها السبت المقبل فقد تم تاجيلها الي اجل غير مسمي حتي الان وذلك بعد زيارة محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الي المشروعات المقرر افتتاحها بتلك المحافظة من بينهم الكوبري العائم ببورسعيد وبور فؤاد .

حيث اوضح محلب ان الكوبري لم يكتمل بعد وهو من اهم الاشياء التي كان من المفترض ان يقوم الرئيس بافتتاحها خلال زيارته للمحافظة احتفالا بالعيد القومي لنصر المقاومة الشعبية في بورسعيد علي العدوان الثلاثي علي مصر .

واكد محلب انه لم يتم الغاء الزيارة بل انه تم تاجيلها الي موعد غير محدد الي حين الانتهاء من اعمال المشروعات وبناء علي برنامج الرئيس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *