الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار يوفنتوس اليوم الجمعة 23/12/2016 : الفريق في مهمة رد الاعتبار أمام ميلان بكأس السوبر الإيطالي
أخبار يوفنتوس
مباراة يوفنتوس وميلان في كأس السوبر الإيطالي

أخبار يوفنتوس اليوم الجمعة 23/12/2016 : الفريق في مهمة رد الاعتبار أمام ميلان بكأس السوبر الإيطالي

ينتظر عشاق كرة القدم اليوم المواجهة المرتقبين فبين فريقي يوفنتوس (بطل الدوري الإيطالي) وأي سي ميلان (وصيف الكأس) ، في مباراة كأس السوبر الإيطالي والتي يستضيفها استاد “حمد بن جاسم” الخاص بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة . وتقام المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة ، في لقاء يقام بالدوحة للمرة الثانية بعد نسخة البطولة عام 2014 .

يوفنتوس في مهمة لرد الاعتبار أمام ميلان

يدخل يوفنتوس المباراة وهو بطل لثنائي الدوري والكأس ، ويسعى اليوم لجمع الثلاثة بالفوز بكأس السوبر . لكنه سيواجه خصمه ميلان والذي تمكن في آخر لقاء جمع بينهما بالدوري ، من هزيمته بهدف نظيف ، لذا سيحاول اليوفي إنهاء العام برد اعتباره من الخسارة أمام ميلان .

ولا تحمل الدوحة ذكريات جيدة لليوفي في كأس السوبر ، فقد خسره الفريق في نسخة 2014 أمام نابولي . لكن هذا العام تحمل السيدة العجوز دفعة معنوية كبرى ، ففي آخر مباراة للفريق بالكالتشيو تمكن من الانفراج بقمة جول الترتيب ، والابتعاد عن أقرب منافسيه روما ، بعدما هزمه بهدف وحيد ليصبح الفريق بينهما 7 نقاط .

أما ميلان فالبرغم من دخوله المباراة بعد هزيمته لليوفي بالدوري خلال شهر أكتوبر الماضي ، لكنه على صعيد جدول الترتيب الحالي يحتل المركز الخامس ليتراجع بعدأن كان ثالثاً بالمناصفة مع روما بفارق الأهدف ، لكن يظل الفارق بينهما ضئيلاً فقط نقطتين . وشهد آخر لقاء للميلان بالكالتشيو على عكس اليوفي الفائز ، تعادله أمام أتالانتا ضمن منافسات الجولة الـ17 .

يذكر أن بعثة فريق يوفنتوس وصلت مبكراً عن ميلاي بفارق يوم واحد ، حيث تواجدوا في العاصمة القطرية الدوحة يوم الثلاثاء ، بينما سافر لاعبو ميلان يوم الأربعاء ، وذلك بعد مشاكل خاصة بشركة الطيران تسببت في تأجيل رحلة سفر الفريق لليوم التالي ، وهو ما عبر مسئولي ميلان عن غضبهم لعدم تساوي الجاهزية مع اليوفي .

2016 وختام تاريخي مثير بين اليوفي وميلان

تعد مباراة اليوم بين يوفنتوس وميلان هي الرابعة لهما في عام 2016 ، لتكون ختاماً مثيراً للثنائي مع فترة العطلة الشتوية ، والتي ستتوقف خلالها منافسات الدوري الإيطالي لمة إسبوعين . وكان اليوفي قد تغلب على ميلان بهدف وحيد ، في نهائي كأس إيطاليا والذي أقيم شهر مايو الماضي ، ليتمكن من الجمع بين ثنلئي الدوري والكأس للثاني موسم على التوالي . لكن ميلان تمكن في أكتوب الماضي من الثأر ، بعدما هزم يوفنتوس بنفس النتيجة في لقاءهما بالكالتشيو .

وهذا هو التشكيل المتوقع للفريقين في مباراة اليوم

أليجري يؤكد على قيمة وأهمية لقاء اليوم أمام ميلان

أكد ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس ، على أهمية مباراة اليوم أمام ميلان مشيراً إلى إنه يتطلع لنيل لقب الكأس . وأضاف أليجري أن مواجهات اليوفي مع ميلان يوجد فيها توازن بين الفريقين ، لذا فالقيمة موجودة دائماً فيها . وعن خسارته أمام ميلان في الدوري وضح :

في المباراة الماضية (بالدوري) لم نربح أمامهم. تعلمنا من خسارتنا أننا ارتكبنا خطأ دفاعيًا في الوقت الحاسم، وأرى أن مباراة الغد تشبه المباراة الماضية، وستكون هناك دقائق حاسمة نتمنى أن تكون لصالحنا .

وأضاف :

نحن في وضعية جيدة. سندخل المباراة بدون عقد. ليس لدينا رغبة في الثأر بل سنتعامل معها باعتبارها مباراة واحدة من أجل حصد كأس لبطولة غالية بالنسبة لنا .

وبالنسبة لجاهزية لاعبي الفريق المصابين ، أوضح أليجري أن الثناءي ديبالي وليشتنر من الوارد أن يشاركوا في المباراة ، أما بيانيتش العائد من الإصابة فسيسقر في الساعات المقبلة على موقفه من التواجد في التشكيل الأساسي .

بوفون يستعد لخوض المباراة الـ600 مع يوفنتوس

يستعد حارس يوفنتوس المخضرم بوفون اليوم لخوض المباراة رقم 600 مع فريقه ، أمام ميلان الإيطالي بكأس السوبر . وكان بوفون قد انتقل إلى السيدة العجوز عام 2001 ، ولعب مع الفريق 599 مباراة حتى الآن ، منها 473 في منافسات الدوري الإيطالي . وأكد الحارس في تصريحات صحفية أنه بالرغم من تحقيقه كل شئ ، لكنه لا يزال متعطشاً للفوز بالبطولات مع فريقه ، مشيراً أن مباراة اليوم ليس نزهة بالنسبة له .

وأضاف بوفون :

من السعادة بالنسبة لي أن هناك من يعولون علي في مثل هذه المباريات . اللعب في مثل هذا الفريق يمنحك كل الدوافع التي تحتاج لها، نحن في حالة ممتازة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *