الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار دوري الخليج العربي اليوم الجمعة 23/12/2016 : ختام منافسات الجولة الـ13 والدور الأول من البطولة بالجزيرة بطلاً للشتاء
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين

أخبار دوري الخليج العربي اليوم الجمعة 23/12/2016 : ختام منافسات الجولة الـ13 والدور الأول من البطولة بالجزيرة بطلاً للشتاء

تختتم اليوم منافسات الجولة الـ13 من دوري الخليج العربي الإماراتي ، وتنتهي معها مواجهات الدور الأول من المسابقة ، والتي كشفت عن بطل الشتاء . وسيعقد اليوم 3 لقاءات هامة ، والبداية ستكون من فريق الشارقة صاحب المركز العاشر برصيد 13 نقطة ، سيستضيف دبا الفجيرة صاحب المركز الـ13 بريد 5 نقاط في مواجهة متكافئة ، يسعى فيها الثنائي لتحسين موقفهم في جدول الترتيب .

وثاني لقاءات اليوم سيحل فيه الشباب صاحب المركز السادس برصيد 19 نقطة ، ضيفاً على الوحدة صاحب المركز الخامس برصيد 20 نقطة ، في لقاء هام يسعى فيه الثنائي للدخول للمربع الذهبي من الدوري ، واختتام منافسات الشتء بمركز متقدم . أما آخر المباريات فسيجمع بين النصر صاحب المركز الثامن برصيد 18 نقطة ، مع الإمارات صاحب المركز الـ12 برصيد 6 نقاط في لقاء يريد فيه الثنائي إنهاء الدور الأول بشكل أفضل .

وهذا الجدول هو مواعيد لقاءات اليوم من دوري الخليج العربي وفقاً لتوقيت الإمارات

العين ينجو من فخ التعادل .. والجزيرة بطل الشتاء

تمكن لاعب فريق العين إبراهيم دياكيه من النجاة بفريقه من فخ التعادل أمام اتحاد كلباء ، ليخرج منتصراً بنتيجة هدفين مقابل هدف . دياكيه سجل الهدف الثاني للعين في الثواني الأخيرة من المباراة ، بعد أن كانت النتيجة أقرب للانتهاء بالتعادل . أحرز هدف كلباء الوحيد سياو في الدقيقة 81 ، بينما سجل سعيد الكثيري هدف العين الأول ف الدقيقة 42 . بهذه النتيجة رفع العين رصيده إلى 26 نقطة ، بينما تجمد رصيد اتحاد كلباء عند 9 نقاط .

وثاني لقاءات الأمس في افتتاحية الجولة الـ13 ، استطاع الجزيرة المحافظة على صدارته لجدول الترتيب ، ليختتم الدور الأول بطلاً للشتاء . جاء ذلك عقب فوزه بالأمس على الظفرة برباعية نظيفة ، سجلها كلا من فارس جمعة في الدقيقة 17 ، الميدا في الدقيقة 29 ، أحمد الهاشمي في الدقيقة 49 ومبارك بوصوفه في الدقيقة 86 . بهذه النتيجة احتل الجزيرة المركز الأول برصيد 29 نقطة ، بينما توقف رصيد الظفرة عند 19 نقطة .

اللقاء الثالث استطاع فيه الوصل الفوز على ضيفه حتا برباعية مقابل هدف ، لينهي الشتء باحتفاظه بوصافة جدول الترتيب برصيد 29 نقطة بفارق الأهداف عن الجزيرة . سجل رباعية الوصل كلا من فابيو ليما (هاتريك) في الدقائق 27 و43 و74 وصامويل روزا في الدقيقة 92 . بهاتريك ليما تمكن من صدارة قائمة هدافي الدوري برصيد 16 هدفاً ، بفارق هدف وحيد عن علي مبخوت مهاجم فريق الجزيرة .

أما رابع لقاءات الأمس من دوري الخليج العربي فتمكن الأهلي بسهولة من الفوز على مضيفه بني ياس بهدفين نظيفين ، ليحتفظ بالمركز الرابع في جدول الترتيب للشتاء برصيد 25 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة له أمام العين صاحب اللقاءات الثلاثة المؤجلة . سجل هدفي الأهلي كلا من أحمد خليل في الدقيقة 26 ، وإسماعيل الحمادي في الدقيقة 77 . وجمدت الخسارة رصيد بني ياس عند 4 نقاط ، ليظل في المركز الأخير بجدول الترتيب بعد انتهاءه من خوض كافة لقاءات الدور الأول من الدوري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *