الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الجمعة 23/12/2016 : الاتحاد يبحث عن استعادة صدارته في ختام منافسات الجولة الـ14
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الجمعة 23/12/2016 : الاتحاد يبحث عن استعادة صدارته في ختام منافسات الجولة الـ14

تختتم اليوم منافسات الجولة الـ14 من الدوري السعودي ، والتي استمرت مبارياتها لمدة ثلاثة أيام . ونستعرض معكم نتائج الأمس من الإسبوع بالإضافة لآخر لملخص سريع بالمواجهات التي ستقام اليوم ، مع آخر مستجدات نادي الاتحاد السعودي .

الاتحاد في مهمة استعادة الصدارة .. وعبد الرحمن يبحث عن بداية إيجابية

تنتهي لقاء الإسبوع الـ14 من الدوري السعودي مساء اليوم بمبارتين ، الأولى سيحل فيها الاتحاد ضيفاً على الرائد في مهمة استعادة صدارة جدول ترتيب الدوري . فبعد فوز الهلال في افتتاح لقاءات الجولة على حساب الباطن ، احتل مؤقتا قمة الترتيب بفارق 3 نقاط عن الاتحاد .

ويبحث الاتحاد عن فوز جديد له يجعله في المقدمة ، بعد احتلاله المركز الثالث مؤقتاً برصيد 31 نقطة . أما ضيفه الرائد فيريد الحفاظ على تواجده في منطقة وسط جدول الترتيب ، بمواصلة النتائج الإيجابية التي يحققها وآخرها الفوز على الخليج في الجولة الماضية . يذكر أن الرائد يمتلك في رصيده 17 نقطة ، يحتل بهم المركز السابع .

المباراة الثانية تجمع بين التعاون والوحدة ، وكلا الفريقين يبحث عن انطلاقة جديدة في الدوري . فالتعاون يريد تعويض الخسارة في الجولة الماضية من الأهلي ، والتي جعلته يفقد مركزه السابع في الترتيب . أما الوحدة فبعدما عين مسئولوه المصري عادل عبد الرحمن مديراً فنياً للفريق ، فيبحث عن بداية إيجابية بعد معاناة الفريق كثيراً طوال مشوار المسابقة . يذكر أن التعاون يحتل المركز الثامن برصيد 15 نقطة ، بينما الوحدة في المركز الـ13 برصيد 10 نقاط .

وهذا الجدول يوضح موعد لقائي الختام في منافسات الإسبوع الـ14 وفقاً لتوقيت المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى القنوات الناقلة

الأهلي مستمر في مطاردة الهلال والفيصلي والخليج حبابيب

نطلعكم على نتائج لقائي الأمس من الإسبوع الـ14 في الدوري السعودي ، والبادية من الأهلي والذي واصل مطاردته للمتصدر المؤقت الهلال ، وذلك بعد اكتيساحه للاتفاق برباعية مقابل هدف . سجل أهدف الأهلي كلا من محمد أمان في الدقيقة 19 ، عمر السومة (هدفين) في الدقيقتين 24 و66 وعلي عواجي في الدقيقة 60 . بينما أحرز هدف الاتفاق الوحيد ، اللاعب هزاع الهزاع في الدقيقة 23 .

بهذه النتيجة يستمر الأهلي في اقترابه من الهلال ، حيث تقلص فارق النقاط بينهما ليصبح 3 نقاط فقط ، بعدما رفع الأهلي رصيده إلى31 نقطة ليحتل المركز الثاني مؤقتاً في انتظار نتجة لقاء الاتحاد اليوم أمام الرائد . أما الاتفاق فبخسارته الثقيلة تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز السادس ، ولم يتمكن الفريق من تغيير نتيجة لقاء الذهاب التي جاءت بنفس الصورة .

المباراة الثانية انتهت بالتعادل الإيجابي بين الخليج والفيصلي بهدف لكل فريق ، ليظل موقف الفريقين في جدول الترتيب كما هو في المراكز المتأخرة . سجل هدف الخليج عبد الله السالم في الدقيقة 14 ، بينما أحؤز هدف الفيصلي إيفيرالدو ستوم في الدقيقة 65 . بهذه النتيجة أصبح رصيد الخليج 12 نقطة في المركز الـ11 ، بفارق نقطة واحدة عن الفيصلي والذي يليه في جدول الترتيب .

السومة يبتعد بصدارة هدافي دوري جميل

تمكن المهاجم فريق الأهلي السزي الجنسية عمر السومة ، من مواصلة الابتعاد عن أقرب منافسيه على صدارة قائمة هدافي الدوري السعودي . جاء ذلك بعد تسجيله بالأمس هدفين من الأربعة ، المسجلين في شباك الاتفاق . ورفع السومة رصيده من الأهداف المحرزة في شباك الاتاق لهذا الموسم إلى 4 أهداف . أما على صعيد إجمالي أهداف للموسم فوصلت غلى 16 هدفاً ، ليبتعد عن أقرب منافسيه المصري محمود عبد المنعم كهربا لاعب فريق الاتحاد السعودي بفارق 5 أهداف .

المسحل : ننتظر خطاباً رسمياً من الاتحاد السعودي حول خصم نقاط الاتحاد

أكد رئيس رابطة دوري المحترفين ياسر المسحل أنه لم يتسلم حتى الآن ، أي خطاب رسمي من الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن خصم نقاط من فريق الاتحاد .

وقال المسحل في تصريحات إذاعية :

رئيس نادي الاتحاد حاتم باعشن أوضح أن هناك لبس في قضية مانسو وسيتم توضيحه للفيفا من أجل تعليق القرار .

وبالنسبة لتأثر هذا على جدول ترتيب الدوري يرد المسحل :

ترتيب الدوري مازال كما هو ولم يتم خصم النقاط، ولا نتمنى أن يقع أي نادي سعودي في مثل هذه المشكلة . الاتحاد الدولي لم يمنح نادي الاتحاد مهلة، ولكن قرار “فيفا” لم يحدد وقت معين، وننتظر ماتسفر عنه جهود إدارة النادي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *