الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الخميس 26/5/2016 : مقتل عشرات الحوثيين فى معارك عنيفة بمحافظة الجوف
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الخميس 26/5/2016 : مقتل عشرات الحوثيين فى معارك عنيفة بمحافظة الجوف

نتابع اخبار الحوثيين التى جاءت اليوم الخميس الموافق 26/5/2016 فى الصحف العربية والتى تضمن التفاصيل التالية الناتجة عن إختراقهم للهدنة التى تم عقدها مع الحكومة اليمنية والتى من شأنها أن تعمل على وقف إطلاق النار .

مقتل عشرات الحوثيين فى معارك عنيفة بمحافظة الجوف

صرح مصدر يمنى , اليوم الخميس , عن مقتل العشرات من عناصر القوات الحوثية إثر إندلاع إشتباكات بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية والميليشيات الحوثية المدعومة من قوات صالح فى محافظة الجوف التى تحاذى الحدود السعودية .

وقد صرح المتحدث الرسمى باسم قوات المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف , عبد الله الأشرف , اليوم الخميس، إن عشرات الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح في اشتباكات اندلعت في عدة مناطق بالمحافظة أهمها الغيل والمصلوب والمتون والعقبة.

وأضاف المتحدث أن هناك 8 من أفراد الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية قد قتلوا , بينما جرح 7 آخرون خلال إندلاع هذه الاشتباكات , مشيراً إلى أن الإشتباكات دامت لمدة يومين بشكل متقطع فى عدة جبهات .

كما تم قتل العشرات من عناصر الحوثى , صباح اليوم الخميس , إثر مواجهات عنيفة على سفح جبل “الصيبارة” الذي يفصل بين مدريتي المضاربة والوازعية مما أسفر عن طرد الحوثيين من الجبل ومقتل العشرات وأسر عدد منهم.

وأكدت مصادر محلية  أن مقاتلى القبائل قد تمكنوا من السيطرة على الجبل بعد ساعات من احتدام المواجهات والتى اشتدت ضراوتها على وادى المعقم.

وأسفرت المواجهات منذ فجر اليوم إلى السيطرة على الجبل والتمركز فيه وقتل العشرات من الحوثيين وأسرى آخرين , حيث تم نقلهم إلى جبهة الأغبرة  كأول دفعة من الأسرى خلال المعركة الثانية التي تشهدها الحدود بين الوازعية والمضاربة .

والجدير بالذكر  أن مقاتلو القبائل بالإضافة إلى رجال المقاومة بالوازعية قد نشبت معارك ضد الحوثيين والذين يسيطرون على مديرية الوزعية رغم قلة الإمكانيات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *