الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع 26/5/2016 : مصر وفرنسا يتعاونا مع شركتين للعثور على الصندوق الاسود للطائررة المنكوبة
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع 26/5/2016 : مصر وفرنسا يتعاونا مع شركتين للعثور على الصندوق الاسود للطائررة المنكوبة

نشرت جريدة اليوم السابع اليوم الخميس الموافق 26/5/2016 , عدد من أخبار مصر الهامة التى إستجدت على الساحة والتى تعد من أهم الأخبار اليومية التى تحظى بمتابعة متميزة .

وقد جاءت التفاصيل فى الآتى :

مصر وفرنسا يتعاونا مع شركتين للعثور على الصندوق الاسود للطائرة المنكوبة

قررت مصر وفرنسا , اليوم الخميس , توقيع عقدين مع شركتين فرنسيتين من أجل المساعدة فى العثور على  الصندوقين الأسودين، للطائرة المصرية التى فقد أثرها فى البحر الأبيض المتوسط .

وقد صرحت متحدثة باسم الخارجية الفرنسية بأن هناك محادثات جارية مع الشركتين لكونها يمتلكان معدات هامة ومتطورة  بالتعاون مع السلطات المصرية دون أن يتم تحديد تكلفة هذه العقود .

كما أعلن مصدر دبلوماسى فى باريس عن أسماء الشركتين فالأولى هى شركة ديب اوشين سيرش (دى او اس) ومقرها فى بورت لويس (جزر موريشوس) , بينما الثانية فهى شركة “السيمار” ومقرها فى باريس.

وسوف يتم تقاسم التكاليف بين فرنسا ومصر على أن تكون هيئة سلامة الطيران مسؤولة عن هذا الملف من الجانب الفرنسى , طبقاً ما أعلنته وزارة الخارجية .

وتقول “دى او اس” التى تأسست عام 2010 انها تعمل “يوميا” فى مياه عميقة جدا تصل الى ستة الاف متر , كما أنها تمتلك سفينة تحدد اشارات الموجات ما فوق الصوتية للصناديق السوداء  ومجهزة بجهاز آلى قادر على رسم خريطة اعماق المياه واستعادة الصندوقين الاسودين.

أما “السيمار” فلديها ايضا معدات قادرة على تحديد موقع اشارات الموجات ما فوق الصوتية., ويضيف الخبراء ان الصندوقين يصدران اشارات تحت المياه لمدة تتراوح بين اربعة وخمسة اسابيع وبعد ذلك تفرغ شحنة بطاريتيهما ولا يمكن بالتالى استخراج المعلومات المخزنة داخلهما.

وعلى هذا فقد تحركت غواصة مصرية يمكنها الوصول الى ثلاثة الاف متر تحت سطح البحر يوم الاحد الماضى الى موقع سقوط الطائرة بحثا عن الصندوقين الاسودين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *