الرئيسية / اخبار العالم / المرصد السورى يعلن عن ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات بين المعارضة وتنظيم داعش
النظام
أخبار سوريا اليوم

المرصد السورى يعلن عن ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات بين المعارضة وتنظيم داعش

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , الذى يوجد مقره لندن , صباح اليوم الخميس , عن   ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات العنيفة التى تمت بين مسلحى المعارضة المدعومين من أنقرة وتنظيم داعش فى محيط مدينة الباب السورية بريف حلب الشمالى.

حيث بلغت الحصيلة الإجمالية 65 قتيل من مسلحى تنظيم داعش , بالإضافة إلى تمكن الجيش النظامى من السيطرة على كامل مدينة حلب باستثناء بعض النقاط التى توجد فى حى جمعية الزهراء عند الأطراف الغربية للمدينة

وأضاف المرصد أن تنظيم داعش قد تمكن من صد هجوم لمسلحى المعارضة المدعومين من الجيش التركى على الباب رغم كثافة النيران التى استخدمت ضده فى تلك المنطقة .

وإستكمالاً لما جاء بالمرصد السورى فقد تمكنت قوات سوريا الديمقراطية , وهى تحالف عربى كردى تدعمه واشنطن , من تحقيق تقدما فى محافظة الرقة السورية , والتى تعد أبرز معقل لتنظيم داعش وباتت على بعد كيلومترات من أكبر سجن يديره التنظيم .

وأضاف مدير المرصد “رامى عبد الرحمن ” أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من تحقيق تقدما على حساب مسلحى تنظيم داعش فى ريف الرقة الغربى , حيث سيطرت على عشرات القرى والمزارع وباتت على بعد نحو ثمانية كيلومترات عن سد الفرات .

ويقع مقر لأبرز قياديى التنظيم قرب سد الفرات , بالإضافة إلى أنه أكبر سجن يديره التنظيم فى سوريا ويرجح أن سجناء بارزين وبينهم رهائن غربيون معتقلون داخله , وهو على بعد 500 متر من مدينة الطبقة الاستراتيجية حيث يقيم أبرز قياديى التنظيم، ويبعد نحو 50 كيلومترا عن مدينة الرقة.

والجدير بالذكر أن قوات سوريا الديموقراطية , وهى تحالف فصائل عربية وكردية سورية , قد بدأت فى الخامس من نوفمبر حملة “غضب الفرات” لطرد داعش من الرقة , وتمكنت من إحراز تقدم كبير فى ريف الرقة بمرحلتها الأولى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *