الرئيسية / اخبار مصر / خبراء الأرصاد الجوية يتوقعون سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

خبراء الأرصاد الجوية يتوقعون سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية

أعلن يتوقع خبراء الأرصاد الجوية , صباح اليوم الخميس , عن توقعاتهم  بشأن طقس غداً الجمعة حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وتصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا .

ومن المتوقع تساقط الأمطار الخفيفة على القاهرة , حيث يسود طقس شتوى مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية .

إلا انها تأتى نشطة على البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك , وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فيشهد إعتدالاً إلى مضطرباً وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر .

أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية على كلا البحرين تكون شمالية غربية.

وأكد الدكتور أحمد عبدالعال ، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن تساقط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية مستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل .

موضحًا أنه بالنسبة للوجه البحرى والقاهرة والدلتا ستبدأ الأمطار فى التساقط من اليوم الخميس حيث ستكون متوسطة حتى يوم الأحد المقبل.

وأضاف عبد العال أن حدة الأمطار سوف تزداد بدءًا من يوم الاثنين على أغلب الأنحاء ، وسوف تسقط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحرى وحتى شمال الصعيد ، مشيرًا إلى أنها مستمرةحتى نهاية الأسبوع المقبل على الأقل.

وبالنسبة لمتوسط درجات الحرارة على القاهرة ، فأوضح عبدالعال، أن الحرارة فى النهار ستتراوح بين 15 إلى 16 درجة ، وفى الليل ستتراوح بين 8 إلى 10 درجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *