الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الخميس 26/5/2016 : وزير الخارجية السعودى يؤكد على دعمه لروسيا فى محاربة الإرهاب
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الخميس 26/5/2016 : وزير الخارجية السعودى يؤكد على دعمه لروسيا فى محاربة الإرهاب

تناولت الصحف العربية اليوم الخميس الموافق 26/5/2016 اخر اخبار السعودية التى أعلنت عنها الحكومة , والتى تمثلت فى تأكيد الخارجية السعودية على دعم الحكومة الروسية فى هجماتها التى تتصدى وتواجه الإرهاب الذى يوجد بالمنطقة .

وزير الخارجية السعودى يؤكد على دعمه لروسيا فى محاربة الإرهاب

أكد وزير الخارجية السعودى , عادل الجبير , على حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز العلاقات الثناية مع روسيا فى العديد من المجالات المختلفة والمتنوعة .

وأضاف الجبير أن حكومته سوف تقدم لروسيا كافة الدعم اللازم لها لمحاربة الإرهاب , مشيراً إلى ان هناك توافق بين الجانبين حيال هذا الشأن , مؤكداً على أن بلاده سوف تقوم بالتشاور معها فى القضايا التى يوجد بها خلافات مثل الأزمة اليمنية والسورية وإيران .

الحكومة السعودية تسعى لإعادة مكاسبها من السياحة الدينية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن قيامها بكافة سبل الدعم التى تساهم فى تعزيز عائداتها من السياحة الدينية , وذلك بعد الإعلان عن الإصلاحات التى تقوم بها بهدف الإبتعاد عن إعتماد إقتصادها كلياً على النفط .

وتعتزم السلطات السعودية على العمل على تخفيف القيود الحكومية على التأشيرات الممنوحة للحجاج , بما يعنى أن المسافرين لمكة والمدينة يمكنهم تمديد إقاماتهم وزيارة مدن ومواقع غير دينية.

تجدر الإشارة إلى أن السياحة الدينية المتمثلة فى أداء فريضتى الحج والعمرة تساهم حاليًا بنحو 2.7% من إجمالى الناتج القومى السعودى أى بقيمة 12 مليار دولار , حيث يشكل الحجاج والمعتمرون المجموعة الأكبر من زوار المملكة.

كما تناولت أخبار السعودية اليوم موافقة مجلس الأمة الكويتى على رفع الحصانة عن النائب عبد الحميد دشتى , والذى كان قد شن هجومًا لاذعًا على المملكة العربية السعودية عبر شاشة التليفزيون السورى.

حيث بلغت نسبة التصويت على طلب رفع الحصانة فى قضيتى “الإساءة للسعودية” و”الإساءة للقضاء” بموافقة 45 عضوًا من أصل 51 عضوًا , مما أدى إلى رفع الحصانة عنه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *