الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 22/12/2016 : الخارجية اليمنية تؤكد إستعداد الحكومة الشرعية للمشاركة فى اجتماع لجنة التهدئة والتواصل
اخبار اليمن
اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الخميس 22/12/2016 : الخارجية اليمنية تؤكد إستعداد الحكومة الشرعية للمشاركة فى اجتماع لجنة التهدئة والتواصل

نستعرض اخر اخبار اليمن اليوم الخميس الموافق 22/12/2016 والتى إشتملت على إعلان نائب رئيس الوزراء و وزير الخارجية اليمنية عبد الملك المخلافي استعداد الحكومة الشرعية للمشاركة فى اجتماع لجنة التهدئة والتواصل , الذى دعا إليه إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممى إلى اليمن .

وجاءت التفاصيل فى عرض ما يلى :

الخارجية اليمنية تؤكد إستعداد الحكومة الشرعية للمشاركة فى اجتماع لجنة التهدئة والتواصل

أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني , عبد الملك المخلافي , أن الحكومة اليمنية الشرعية مستعدة للقيام بالمشاركة فى اجتماع لجنة التهدئة والتواصل , الذي دعا إليه إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممي إلى اليمن .

وذلك من أجل الوصول إلى السلام فى الأراضى اليمنية , حيث من المقرر أن يتم عقده فى الأردن , موضحاً أنه قام بعرض على الأمين العام ما تم في اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن والذي عقد مؤخراً بالرياض .

مؤكداً على موقف الحكومة اليمنية وحرصها على السلام واستعدادها للمشاركة في اجتماع عمّان، وتقديرها لكل الجهود الدولية من أجل الوصول إلى سلام في اليمن.

وأشار المخلافى إلى أنه بحث مع أبو الغيط تطورات الأوضاع في اليمن وخطة السلام وموقف الحكومة اليمنية في هذا الجانب وحرصها على إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن وإنهاء الحرب ومعاناة الشعب اليمني .

و أكد خلال الإجتماع على رفض الحوثيين لكافة خطط السلام والحلول السلمية التى تم عرضها عليهم وتمسكهم بالانقلاب واستمرار الحرب , معبراً عن تقديره للدور الذى تقوم به الجامعة العربية فى مساندة الحكومة الشرعية اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

و في السياق ذاته  أكدالمتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية على حرص أبو الغيط على تأكيد دعمه التام للحكومة الشرعية اليمنية ومساعيها لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *