الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 22/12/2016 : حكومة كردستان العراق تتفق مع الكتل النيابية بالبرلمان العراقى لمناقشة قانون الموازنة 2017
أخبار العراق
أخبار العراق

اخبار العراق اليوم الخميس 22/12/2016 : حكومة كردستان العراق تتفق مع الكتل النيابية بالبرلمان العراقى لمناقشة قانون الموازنة 2017

إشتملت اخبار العراق اليوم الخميس الموافق 22/12/2016 على عقد حكومة إقليم كردستان العراق إجتماعاً مع الكتل النيابية الكردية فى البرلمان العراقى وتم الإتفاق على مناقشة قانون الموازنة الاتحادية لعام 2017 .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

حكومة كردستان العراق تتفق مع الكتل النيابية بالبرلمان العراقى لمناقشة قانون الموازنة 2017

أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق , برئاسة نيجرفان بارزانى , عن ما أسفر عنه اجتماعها يوم أمس الأربعاء , مع الكتل النيابية الكردية فى البرلمان العراقى .

حيث تم الإتفاق على القيام بمناقشة قانون الموازنة الاتحادية لعام 2017 , وذلك فى إطار إستعدادها لتطبيق قانون الموازنة حال دفعت الحكومة المركزية ببغداد دولارا واحدا أكثر من الإيرادات التى يحصل عليها الإقليم عن طريق البيع المباشر للنفط.

كما إتفقت حكومة إقليم كردستان مع الكتل النيابية فى البرلمان العراقي على العمل على تشكيل لجنة لمعرفة حجم الإيرادات التى سوف يحصل عليها الإقليم.

وأكدت الحكومة أنها سوف تنتهج كافة الطرق والإجراءات التى تصف فى النهاية فى صالح الإقليم , وسوف تقوم بتطبيق قانون الموازنة الاتحادية إذا زادت عليها إيرادات البيع المباشر للنفط .

إلا أن خرجت النائبة عن كتلة الحزب الديمقراطى الكردستانى ” نجيبة نجيب ” لتعلن عن أن موازنة 2017 ليست فى صالح الإقليم , نظراً لأنها تنص على أن إرسال الأموال إلى كردستان سوف يكون وفقًا للنفط المُصَدر, مما يعد مخالفاً للدستور العراقى .

الأمم المتحدة تعلن عن فقدان 20 قطعة سلاح من مخزنها بالعراق

أعلنت الأمانة العامة للأمم المتحدة , مساء أمس الأربعاء , أنها قد شهدت إختفاءأكثر من 20 قطعة من الأسلحة النارية من مخزن بعثة الأمم المتحدة فى العراق.

كما صرح نائب المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية , فرحان حق , أنه قد إكتشف فقدان الأسلحة مؤخراً , وتم إجراء التحقيق اللازم  الذى يساعد على إجرائه فريق من مقر الأمم المتحدة فى نيويورك , ولا تزال الجهود مستمرة لإعادة الأسلحة المفقودة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *