الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 22/12/2016 : وزيرة الهجرة تشارك فى مؤتمر رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا بمدينة زويل
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 22/12/2016 : وزيرة الهجرة تشارك فى مؤتمر رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا بمدينة زويل

نتابع اهم واخر اخبار مصر من اليوم السابع الخميس الموافق 22/12/2016 والتى جاءت بمشاركة السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج فى المؤتمر الثالث والأربعين الذى تنظمه رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا الذى سوف يعقد بمدينة زويل .

وتضمنت التفاصيل التالى :

وزيرة الهجرة تشارك فى مؤتمر رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا بمدينة زويل

من المقرر اليوم الخميس أن تقوم السفيرة نبيلة مكرم  , وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ,  بالمشاركة فى المؤتمر الثالث والأربعين الذى تنظمه رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا .

وسوف يتم عقد هذا المؤتمربمدينة زويل خلال الفترة من 22 إلى 24 ديسمبر , ويأتى بالتعاون مع جامعة عين شمس وبمشاركة نخبة من عقول مصر المهاجرة والمتميزة فى جامعات كندا وأمريكا ومن الجامعات المصرية .

ويتضمن المؤتمر عدد من المحاور التى من بينها محور الهندسة والتكنولوجيا ومحور العلوم الطبية والعلوم التجارية والأعمال ومحور العلوم الإجتماعية والإنسانيات.

يذكر أن رابطة  العلماء المصريين بكندا وأمريكا قد تأسست سنة 1974 , وجاءت كبادرة لربطهم بوطنهم الأم وتبادل الأبحاث العلمية وآخر ما توصلوا إليه مع زملائهم فى الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية  .

هذا بالإضافة إلى توفير فرص ومنح دراسية ونقل ثقل خبرات الباحثين المصريين فى مختلف مجالات البحث العلمى والأكاديمى، و إعادة بناء مكتبة الاسكندرية القديمة .

الخدمات الزراعية تؤكد إتخاذ إجراءات مشددة على تصدير الخضراوات والفاكهة

صرح الدكتور أحمد أبو اليزيد , رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة , بأن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة قد أصدر قرار بتشديد الإجراءات الرقابية والحجرية على جميع صادرات المنتجات الزراعية والمعمول بها سواء الفاكهة أو الخضراوات .

وذلك لضمان مطابقتها لحدود “الكودكس” العالمية بالنسبة لدول الخليج ودول الاتحاد الأوروبى ، للحفاظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية ، بمشاركة جميع الجهات المعنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *