الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 22/12/2016 : التعليم ترسل خطاب للمديريات التعليمية بشأن أزمة تعريب امتحانات الثانوية
ترقيات المعلمين
تصريحات وزير التربية و التعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 22/12/2016 : التعليم ترسل خطاب للمديريات التعليمية بشأن أزمة تعريب امتحانات الثانوية

ننشر اخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس الموافق 22/12/2016 والتى جاءت بإرسال الوزارة خطاباً للمديريات التعليمية بخصوص أزمة تعريب امتحانات الثانوية لطلاب المدارس اللغات.

وإشتملت التفاصيل على ما أعلن الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , فى الآتى :

التعليم ترسل خطاب للمديريات التعليمية بشأن أزمة تعريب امتحانات الثانوية

قامت وزارة التربية والتعليم والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام , مساء أمس الأربعاء , بإرسال خطاباً إلى المديريات التعليمية يتضمن عرض لأزمة تعريب امتحانات الثانوية لطلاب المدارس اللغات.

هذا وقد شدد حجازى على المديريات بضرورة العمل على تسهيل إجراءات تحويل الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوى بالمدارس الثانوية الرسمية للغات  .

وذلك من أجل الطلاب الراغبين بأداء الامتحانات باللغة العربية , حيث يتم إختيار أقرب مدرسة ثانوية عامة تدرس باللغة العربية ، حتى يتمكنوا من اداء الامتحانات بها .

وأكد الدكتور رضا حجازى على ضرورة أن تتم تلك التحويلات بالكامل فى موعد اقصاه يوم الخميس الموافق 5 يناير 2017 المقبل , حيث يأتى هذا الخطاب إلحاقا لفاكس الذى كان قد أصدره رئيس قطاع التعليم العام بتاريخ 5 ديسمبر 2016 بشأن تفعيل المادة 15 من القرار الوزارى رقم 285 لسنة 2014 .

وذلك بناءً على موافقة وزير التربية والتعليم على الاستثناء من شرط موعد التحويلات للصف الثالث الثانوى وحرصا على مصلحة الطلاب.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم توضيحاً بشأن قرار منع طلاب المدارس اللغات من أداء امتحانات الثانوية العامة باللغة العربية , مشيرة إلى أن القرار لا يشمل طلاب المدارس الخاصة إنما يخص فقط طلاب المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة.

 وأوضحت المصادر أن المدارس الخاصة مسموح لها بآداء الامتحان بنفس الآليات المطبقة طوال الأعوام الماضية بلا أى تغيير ، حيث لم يصدر بشأنهم اي قرارات حتى الأن.

يذكر أن عدد من أولياء أمور و طلاب المدارس الرسمية للغات  قد تجمهروا أمام ديوان عام الوزارة احتجاجا على امتحانات أبنائهم باللغة الإنجليزية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *