الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 22/12/2016 : الامام الاكبر يلتقى وفدًا من الدارسين بكلية القادة والأركان لبحث سبل التعاون المشترك
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 22/12/2016 : الامام الاكبر يلتقى وفدًا من الدارسين بكلية القادة والأركان لبحث سبل التعاون المشترك

نستعرض اخر اخبار بوابة الازهر الشريف التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الخميس الموافق 22/12/2016  حيث تضمنت قيام الإمام الأكبر بعقد لقاءاً مع وفداً من الدارسين بكلية القادة والأركان والإجابة على كافة إستفساراتهم .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

 الامام الاكبر يلتقى وفدًا من الدارسين بكلية القادة والأركان لبحث سبل التعاون المشترك

قام الدكتور  أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين ، بإستقبال وفدًا من الدارسين بكلية القادة والأركان ، برئاسة اللواء علي القرشي .

وذلك فى إطار التعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الدفاع المصرية , مؤكداً على أن المؤسسة الأزهرية تعمل على بذل المزيد من الجهود من أجل التصدى للأفكار المتطرفة عبر محاربة الفكر بالفكر وتحصين الشباب وحمايتهم من الوقوع فريسة لدعاة العنف والقتل.

وأشار فضيلته إلى المركز الإعلامى بالمؤسسة الأزهرية يقوم بدوره من أجل القيام بتصدير رسالة الأزهر الشريف وجهوده للداخل والخارج  وقوافل السلام إلى مختلف دول العالم بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين والحوار المجتمعي والقوافل الدعوية إلى مختلف المحافظات التي تستهدف الشباب .

كما أوصى الطيب أعضاء الوفد بتوصيل رسالة إلى أقرانهم وذويهم بأن الأزهر هو المرجعية الوحيدة لفهم الإسلام حاليًا وليس ما يبث عبر القنوات من دعاة المال والشهرة .

مشيراً إلى أن الأزهر صنعه التاريخ لحماية الأمة والدفاع عن قضاياها , و أن هناك دعاة الشهرة والمأجورين من جهات خارجية يعملون على هدم التراث  وتشويه الدين وهم جزء من المخطط الذي يراد به تفتيت الأمة والنيل من أزهرها الشريف .

ومن جانبهم فقد طرح الدارسون بكلية القادة والأركان بعض الأسئلة والاستفسارات على فضيلة الإمام الأكبر الذي رحب بها وأجاب عنها بكل دقة , وسط إشادة وتقدير للأزهر ودوره في مواجهة الفكر المغلوط الذى إنتشر بشكل مكثف خلال الفترة الماضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *