الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 22/12/2016 : المرصد السورى يعلن عن إستمرار إجلاء المقاتلين من شرق حلب
مستجدات الوضع فى سوريا
اخر اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الخميس 22/12/2016 : المرصد السورى يعلن عن إستمرار إجلاء المقاتلين من شرق حلب

نرصد اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 21/12/2016 حيث جاءت بإعلان المرصد السورى عن إجلاء المقاتلين من شرق حلب حتى الآن .

و جاءت التفاصيل فى التالى :

المرصد السورى يعلن عن إستمرار إجلاء المقاتلين من شرق حلب

صرح مصدر مسؤول بالأمم المتحدة فى الأراضى السورية , صباح اليوم , عن إستمرار عمليات الإجلاء من شرق حلب , مؤكداً على أنها لا تزال مستمرة حتى الساعات الاولى من صباح اليوم .

مشيراً إلى أن المرصد السورى لحقوق الإنسان قد أكد على أنه يراقب الرئيس السورى , بشار الأسد , قد تمكن من إحكام السيطرة على مدينة حلب اليوم بعد إجلاء آخر مجموعة من المقاتلين.

إلا أنه أوضح عدم تمكنه من توضيح هذا الأمر نظراً لإستمرار عمليات الإجلاء حتى الآن , لافتاً أن عامل إغاثة قد أكد على أن الانتهاء من تحميل الحافلات بمن تم إجلاؤهم من المتوقع أن تكون وشيكة للغاية .

حيث شهدت مدينة إدلب السورية وصول مئات من الذين تم إجلاؤهم من منطقة الراشدين الواقعة عند الحافة الجنوبية الغربية لمدينة حلب يوم أول أمس الثلاثاء.

و كان مجلس الأمن الدولى التابع للأمم المتحدة قد دعا يوم الإثنين الماضى بالإجماع لأن يراقب مسؤولون من الأمم المتحدة و جهات أخرى عملية إجلاء الناس من آخر جيب تسيطر عليه المعارضة فى مدينة حلب .

بالإضافة إلى المطالبة بمراقبة سلامة المدنيين الذين يبقون فى المدينة السورية , كما قامت مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية بنشر لقطات تظهر وصول هؤلاء النازحين و منهم عائلات ومصابون إلى إدلب.

و الجدير بالذكر أن عملية إجلاء آلاف المدنيين والمقاتلين من حلب قد بدأت يوم الخميس المافق 15 من شهر ديسمبر الجارى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *