الرئيسية / اخبار العالم / افتتاح معرض القهوة والشوكولاتة الدولي بدورتة الثالثة بالعاصمة السعودية الرياض
حضور ارقي العلامات التجارية
المملكة العربية السعودية

افتتاح معرض القهوة والشوكولاتة الدولي بدورتة الثالثة بالعاصمة السعودية الرياض

افتتح عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس ادارة معرض المؤتمرات الدولي ماجد بن عبد المحسن الحكير المعرض الدولي العالمي للقهوة والشوكولاته بالعاصمة السعودية الرياض وذلك في الدورة الثالثة له والتي تستمر حتي الثالث والعشرون من ديسمبر الجاري .

وشهد المعرض منذ اليوم الاول للافتتاح الثلاثاء الماضي حضور كبير محبي القهوة والشوكولاته بالمملكة  حيث يشارك بالمعرض الشركات العالمية واالمستثمرين اصحاب الماركات العالمية والراقية في مجال صناعه القهوة والشوكولاته وضم المعرض المئات من المصنعيين المحليين والدوليين في مختلف انحاء العالم .

وقد اجتذذب المعرض اهتمام عدد كبير من لمستثمرين والمهتمين بمجال الصناعه للتاكيد علي تواجدهم بمنطقة الشرق الاوسط والدول العربية حيث تمت المشاركة من عدة دول عربية واوربية من بينهم اندونيسيا والهند وتركيا ومصر والفلبين ولبنان والامارات العربية المتحدة .

وقد شهد افتتاح المعرض اهتمام كبير من قبل الحكير الذي اكد علي ضرورة الاهتمام بتلك الصناعة الهامة كمصدر لتنمية الاقتصاد المحلي بالمملكة والاعتماد علي مصادر متنوعه للدخل وفق لخطة المملكة 2030 فيما يخص تنويع مصادر الدخل حيث يساعد المعرض علي جذب اهم الكوادر والخبرات في مجال تلك الصناعه الهامة .

ويحتوي المعرض علي دورة تدريبية لمحبي القهوة والشوكولاته عن اهم طرق التحضير المحترفة في مجال تصنيع وتحضير القهوة والشوكولاته وبيع كافة الاجهزة التقنية الخاصة باعداد وتحضير القهوة والشوكولاته كما سيتم التدريب كورشة عمل لمدة ثلاث ايام ابتداء من الغد علي يد محترفي الصناعه .

ويعد معرض القهوة والشوكولاته مكان جيدا لبدء دخول المملكة للصناعه لتكون دولة منتجه لتلك المنتجات وليست مستهلكة حيث ان المملكة لديها 70  الف شجرة  من اجود انواع اشجار البن في العالم  بجبل جزران بالاضافه الي نجاح تجربة المملكة في زراعت انواع محددة من البن وتطويرها بالمملكة في تجربتها الاولي للتصنيع وزراعه البن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *