الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار دوري الخليج العربي اليوم الخميس 22/12/2016 : انطلاق منافسات الجولة الـ13 بمواجهات هام لفرق المقدمة
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين

أخبار دوري الخليج العربي اليوم الخميس 22/12/2016 : انطلاق منافسات الجولة الـ13 بمواجهات هام لفرق المقدمة

تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ13 من دوري الخليج العربي الإماراتي ، والتي تستمر لمدة يومين . وتبدأ الجولة بأربع مباريات هامة ، للفرق صاحبة المراكز الأولى المتقدمة في جدول الترتيب ، والتي تدخل اليوم في صراع قوي من الأندية المنافسة على الوصول للقمة .

ففريق العين لجيه اليوم مهمة صعبة حينما يواجه إتحاد كلباء ، والذي تمكن من إيقاع الأهلي حامل لقب الدوري للموسم الماضي في فخ التعادل بالجولة الماضية . ويرغب العين في التقدم نحو القمة بعبور كلباء ، وتجنباً لمصير الأهلي الذي تراجع في الترتيب ليصبح الرابع برصيج 22 نقطة .

ويدخل العين اللقاء المباراة بالمركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة ، من 9 مباريات خاضها ويتبقى لديه 3 لقاءات مؤجلة ، بسبب انشغاله حينها بالمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا والتي خسر النهائي فيها ليفوز باللقب فريق تشونبوك الكوري الجنوبي . ويسعى العين للاقتراب من الجزيرة متصدر الترتيب برصيد 26 نقطة ، والذي خاض 11 مباراة . أما كلباء فيتذيل جدول الترتيب باحتلاله المركز الـ11 برصيد 9 نقاط ، حصد 4 منها في آخر جولتين .

أما الجزيرة المتصدر فليه لقاء هام أمام الظفرة ، يسعى فيه للعودة لسلسلة انتصاراته بالدوري ، بعد هزيمته المفاجأة الجولة الماضية أمام النصر ، والتي بالرغم من عدم تأثيرها في تصدره للترتيب لكنها جعلته متساوياً مع الوصل في النقاط بفارق الأهداف . لذا يلبحث الحزيرة عن الحفاظ على الصدارة ، في محاولة الابتعاد بها عن منافسيه . أما خصمه اليوم الظفرة فيحتل المركز السادس برصيد 19 نقطة ، ويعيش فترة جيجة بعدما استطاع الفوز في آخر 3 لقاءات .

اللقاء الثالث يعد سهلاً على الأهلي ، والذي سيلعب ضد بني ياس متذيل جدول الترتيب برصيد 4 نقاط . ويسعى الأهلي لحصد النقاط الثلاث لتحسين موقفه في الترتيب ونتائجه السلبية ، فهو لم يفوز سوى في لقاءين في آخر 6 مباريات . أما بني ياس فيمر بفترة سيئة بخسارته لتسعة لقاءات ، وفوز وحيد على إتحاد كلباء . وفي نفس التوقيت سيخوض الوصل لقاءه أمام حتا ، في مهمة العودة لصدارة جدول الترتيب .

والجدول التالي يوضح مواعيد لقاءات اليوم من دوري الخليج العربي وفقاً لوقيت الإمارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *