الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي 22/12/2016 : استمرار منافسات الجولة الـ14 بلقائين والشباب يحقق رقماً جديداً
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي 22/12/2016 : استمرار منافسات الجولة الـ14 بلقائين والشباب يحقق رقماً جديداً

تستمر اليوم منافسات الجولة الـ14 من الدوري السعودي ، والتي انطلقت مساء أمس الأربعاء . ويعقد اليوم لقائين هامين ، الأول سيجمع بين فريقي الخليج والفيصلي أما الثاني فسيحل فيه فريق الأهلي حامل لقب الدوري للموسم الماضي ضيفاً على الإتفاق . وسنستعرض معكم تفاصيل اللقائين ، بالإضافة لنتائج مباريات الأمس .

مباراتي اليوم من الدوري السعودي

يسعى الخليج إلى تحسين مركزه ونتائجه المتذبذبة في الدوري ، على حساب الفيصلي والي لم يحصد سوى نقكتين فقط في آخر 9 مواجهات له من تعادلين أمام التعاون والباطن . أما الخليج فيحاول تحقيق الفوز اليوم ، بعد خسارته الأخيرة أمام الرائد .

أما ثاني لقاء لليوم فيسعةى فيه الإتفاق لإثبات قدرته أن يكون وسط الكبار في المراكز المتقدمة بجدول الترتيب ، ويبحث الفريق عن تعديل انطلاقته في المسابقة حيث الخسارة من الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف . أما الأهلي فيسعى لاستكمال مسيرة انتصاراته بعد توقفها لفترة ، حيث تمكن من الفوز على الفيصلي والرائد والتعاون .

والجدول التالي هو مواعيد لقائي اليوم وفقاً لتوقيت المملكة العربية السعودية ، بالإضافة للقنوات الناقلة

الهلال يعود للصدارة والشباب يخفق مجدداً

بدأت الجولة الـ14 من الدوري السعودي بالأمس بثلاث لقاءات هامة ، الأول استطاع فيه الهلال العودة مؤقتاً لصدارة جدول ترتيب الدوري ، وذلك بعدما تمككن من التغلب على ضيفه الباطن بهدفين دون رد . ورغم طرد لاعب الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة 21 ، لكن الفريق تمكن من إحكام سيطرته على المباراة والخروج بالانتصار .

سجل هدفي الهلال كلا من ليوناردو بوناتيني في الدقيقة 48 وسالم الدوسري في الدقيقة 73 ، ليرفعا رصيد فريقهما إلى 34 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن الاتحاد والذي سيخوض لقاءه بالجولة غداً . أما الباطن فجمدت الخسارة رصيده عند 13 نقطة ، ليحتل مؤقتاً المركز العاشر .

اللقاء الثاني تمكن فيه النصر من تحويل تأخره إلى فوز ، بهدفين مقابل هدف على حساب الفتح . سجل هدفي النصر كلا من سامي النجعي في الدفيقة 53 والشهري في الدقيقة 61 ، بينما أحرز هدف الفتخ الوحيد ناقن جونيور في الدقيقة 13 من ركلة جزاء . بهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 29 نقطة ليحتل مؤقتاً المركز الثالث ، بينما توقف رصيد الفتح عند 8 نقاط تذيل بهم جدول ترتيب الدوري .

اللقاء الثالث فشل فيه الشباب في تحقيق نتيجة إيجابية ، وواصل مسلسل نزيف النقاط بعد تعادله بالأمس مع القادسية بهدف لكل فريق . سجل هدف الشباب حسن معاذ في الدقيقة 44 ، بينما أحرز هدف القادسية سعد عبد الأمير من ركلة جزاء في الدقيقة 12 . بهذه النتيجة يبتعد الشباب أكثر من الدخول لدائرة المنافسة على قمة الترتيب ، حيث أصبح رصيده 22 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً ، بينما رفع القادسية رصيده إلى 13 نقطة في المركز التاسع مؤقتاً .

والجدول التالي ملخص للقاءات الأمس من الدوري

الشباب يحقق رقماً جديداً بعد التعادل أمام القادسية

بإخفاق الشباب في الفوز أمس على القادسية ، حقق الفريق رقماً جديداً تحت قيادة مدربه سامي الجابر . حيث وصل عدد تعادلات الشباب في الدوري السعودي لهذا الموسم إلى 7 تعادلات ، ليتساوى في لرقم مع فريق القادسية ويصبحا الأكثر تعادلاً بين أندية المسابقة . وكان الجابر قد أكد في المؤتمر الصحفي ما بعد المباراة ، أن كثرة تعادلات الشباب في الدور الأول حطمت أهدافه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *