الرئيسية / اخبار مصر / تكثيف الخدمات لتيسير حركة المرور بمحيط إنشاء نفق السيارات بالتجمع
المرور
الزحام

تكثيف الخدمات لتيسير حركة المرور بمحيط إنشاء نفق السيارات بالتجمع

حول اخبار حركة المرور , قامت الإدارة العامة لمرور القاهرة , برئاسة اللواء علاء الدجوى , مدير المرور , بتكثيف تواجد رجال المرور وتوزيعهم بمحيط التحويلات المرورية , وذلك بسبب إنشاء نفق السيارات بشارع التسعين الجنوبى بمنطقة التجمع الخامس .

حتى يقوموا بملاحظة حركة المركبات ورصد الكثافات المرورية وإزالة أى معوقات مرورية ، نظراً لإجراء الأعمال فى الاتجاه من محور المشير باتجاه القاهرة الجديدة وسط انتشار الخدمات المرورية.

هذا وقد أكد مصدر أمنى على أن التحويلات سوف تكون بسبب غلق شارع التسعين الجنوبى للمتجه إلى محور المشير طنطاوى وتحويل الحركة المرورية إلى شارع التسعين شمال وعلى القادم من ميدان النرجس تجاه كوبرى التسعين بشارع التسعين الجنوبى يمينا شرق المستشفى الجوى .

وأشار المصدر إلى أن الأعمال سوف تستمر حتى يوم 27 من شهر ديسمبر الجارى , ليلا ونهاراً ,  وسوف تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات متوقعة وتسير حركة السيارات فضلا عن وضع المساعدات الفنية اللازمة والإضاءات.

وإستكملاً لمتابع الإجراءات التى تتخذها وزارة الداخلية لتيسير حركة المرور , فقد صرح اللواء مجدى عبد الغفّار , وزير الداخلية , إن الوزارة بصدد دراسة ومراجعة كافة التشريعات الخاصة بالمرور والتقدم بقانون جديد للقضاء على مشاكل المرور.

وأضاف الوزير الداخلية أن مشكلة المرور مشكلة مجتمعية تحتاج إلى تضافر كافة الجهود لحلها حتى يتم تحقيق وتوفير الراحة للمواطنين فى جميع المجالات , مشيراً إلى أنه قد تم تطوير العنصر البشرى بالمرور والاستعانة بالتقنيات الحديثة للقضاء على مشاكل المرور.

 وأوضح المصدر أنه تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة ووضع العلامات الإرشادية خلال فترة الأعمال وستقوم الشركة المنفذة بوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال , وذلك لتحقيق السيولة المرورية التى من شأنها أن ساعد الناس فى إستئناف أعمالهم بكل سهوبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *