الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 21/12/2016 : مصرع عدد من عناصر تنظيم القاعدة إثر غارة جوية بمحافظة شبوة باليمن
اخبار اليمن
اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 21/12/2016 : مصرع عدد من عناصر تنظيم القاعدة إثر غارة جوية بمحافظة شبوة باليمن

تعد اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 21/12/2016 من أكثر الأخبار العربية متابعة فى جميع الجرائد والمواقع الإلكترونية نظراً لأهمية الأراضى اليمنية على الساحة العربية .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

مصرع عدد من عناصر تنظيم القاعدة إثر غارة جوية بمحافظة شبوة باليمن

أعلنت مصادر يمنية عن مقتل عدد من عناصر تنظيم القاعدة إثر غارة جوية استهدفت مركبة للتنظيم فى ضواحى عزان بمحافظة شبوة باليمن.

وأضافت المصادر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد قامت بشن غارات جوية منتظمة ضد تنظيم القاعدة فى اليمن الذى تعتبره الفرع الأكثر خطورة فى الشبكة المتطرفة.

يذكر أن الإنفجار الذى وقع شمالى مدينة عدن جنوبى اليمن قد جاءت بالتزامن مع الاشتباكات التى شهدتها عدة مناطق فى محافظة تعز والضالع , حيث تم مقتل مدنيان اثنان وإصابة 3 آخرون فى قصف لميليشيات الحوثى وحليفهم الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح على الأحياء السكنية فى تعز .

كما تمكنت القوات اليمنية الشرعية من دحر الميليشيات الحوثية بالمسراخ جنوبى تعز , حيث تتصدى القوات اليمنية لتواحد الحوثيين فى كافة المناطق التى توجد بالأراضى اليمنية .

وزير الخارجية اليمنى يؤكد أن الحل السلمى هو السبيل الوحد لإنها الازمة اليمنية

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى , عبدالملك المخلافى , أن الحوار والحل السلمى يعدان السبيل الوحيد من أجل إنهاء الصراع الذى تشهده الأراضى اليمنية وإخراجها من الفوضى .

وأضاف المخلافى , خلال إنعقاد الجلسة المغلقة للاجتماع الرابع لوزراء خارجية دول جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبى , إن الحكومة اليمنية حريصة كل الحرص على خيار الحوار والحل السلمى هو الذى جعلها توافق على الذهاب إلى المشاورات السياسية فى مختلف جولاتها .

وذلك فى إطار حرص الحكومة اليمنية على حقن الدماء وتطبيع الأوضاع وعودة الأمن والاستقرار وإحلال السلام فى ربوع اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *