الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الخميس 26/5/2016 : انفجار لغم بمنطقة القوارشة ببنغازى يسفر عن مقتل جندى بالقوات الخاصة الليبية
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الخميس 26/5/2016 : انفجار لغم بمنطقة القوارشة ببنغازى يسفر عن مقتل جندى بالقوات الخاصة الليبية

عرضت اخبار ليبيا فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 26/5/2016 أهم المستجدات الحصرية التى جاءت بالأراضى الليبية والتى من بينها مصرع جندى من القوات الخاصة إثر إنفجار لغم فى بنغازى .

انفجار لغم بمنطقة القوارشة ببنغازى يسفر عن مقتل جندى بالقوات الخاصة الليبية

صرح المتحدث الرسمى للقوات الخاصة الليبية , العقيد ميلود الزوى , عن مقتل جندى بالقوات الخاصة “سرية الشرطة والحماية يدعى ميلود الدرسى , وذلك إثر إنفجار  لغم أرضى أثناء تمشيط محور القوارشة ببنغازى .

وأضاف الزوى أن قوات داعش هى التى قامت بزرع هذه الألغام قبيل خروجها من المنطقة , مشيراً إلى أنه قد تم نقل جثمان الفقيد إلى المستشفى التابعة للمدينة لعرضه على الطب الشرعى للتصريح بدفنه .

حيث اكد العقيد الزوى على أن الإشتباكات بمنطقة القوارشة ببنغازى متواصلها حتى اليوم الثالث لها على التوالى , مما اسفرت عن تكبد قوات داعش الكثير من الخسائر فى العدة والعتاد .

السفارة الأمريكية تؤكد على ان مصرف ليبيا الوحيد الذى يخضع لإشراف لحكومة الوفاق

أكدت السفارة الأمريكية لدى ليبيا على استلامها بلاغاً من المجلس الرئاسى فى ليبيا يفيد بأن محافظ المصرف المركزى , على الحبرى , بصفتة  الوظيفية , قد تعمد عقد إتفاق مع شركة دولية لطباعة وتسليم كميّة كبيرة من الأوراق النقدية الليبية.

وأعربت السفارة الأمريكية لدى ليبيا عن اتفاقها مع وجهة نظر المجلس الرئاسى محذرةً من أن هذه الأوراق النقدية المطبوعة مزوّرة ,  وأن هذه الكمية من الأوراق النقدية يمكن أن تقوّض الثقة الممنوحة للعُملة الليبية .

كما شددت على ضرورة أن يكون مصرف ليبيا المركزى فى طرابلس هو المؤسسة المصرفية الوحيدة التى تعمل تحت إشراف وإدارة حكومة الوفاق الوطنى التى يترأسها فايز السراج.

من جهة أخرى أعربت السفارة عن بالغ قلقها إزاء ما بلغها عن محاولة بعض الأطراف اقتحام مرافق مصرف ليبيا المركزى المؤمّنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *