الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 21/12/2016 : سرت الليبية تشهد إنتهاء عمليات الجيش الأمريكي ضد المسلحين بها
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 21/12/2016 : سرت الليبية تشهد إنتهاء عمليات الجيش الأمريكي ضد المسلحين بها

نتابع معكم اخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء الموافق 21 من شهر ديسمبر الجارى حيث جاءت بالإعلان عن إنتهاء الجيش الأمريكي عن إنهاءه عملياته العسكرية ضد المسلحين فى مدينة سرت الليبية .

وتضمنت التفاصيل عرض التالى :

سرت الليبية تشهد إنتهاء عمليات الجيش الأمريكي ضد المسلحين بها

أعلن الجيش الأمريكى رسميا , اليوم الاربعاء , عن إنهاءه عملياته العسكرية ضد الجهاديين فى مدينة سرت الليبية , حيث أنها قد بدأت فى شن أولى عملياتها العسكرية فى الأول من أغسطس لمساعدة القوات الليبية على طرد المتطرفين من هذه المدينة الساحلية.

وأضافت القيادة العسكرية الأمريكية أن هذه العمليات قد بدأت بالشراكة مع حكومة الوفاق الوطنى الليبية , والتىجاءت بالنجاح وعملت على دحر المسلحين .

كما إستهدفت سفن وطائرات مقاتلة وبدون طيار مواقع تنظيم داعش خلالها 495 مرة , وأكدت القيادة على فخرها بتمكنها من دحر المسلحين التابعين لتنظيم داعش فى المدينة الوحيدة التى كان يسيطر عليها خارج العراق وسوريا .

وأوضحت القيادة أن الطائرات الأمريكية يمكن أن تتدخل مجددا إذا طلبت حكومة الوفاق الليبية منها ذلك من أجل المساعدة فى القضاء على تواجد التنظيم بها .

وكان قد أعلن رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية ,  فايز السراج , يوم السبت الماضى , رسميا عن تحرير مدينة سرت الليبية ، بعد أن أعلنت قواته فى 5 ديسمبر استعادة السيطرة على المدينة.

وتعد معركة مدينة سرت الليبية بمثابة هزيمة ساحقة لتواجد تنظيم داعش فى ليبيا , وتواصل القوات الليبية عملياتها العسكرية للقضاء على تواجد تنظيم داعش بالاراضى الليبية برمتها .

وإستكمالاً لاخر اخبار ليبيا , فقد أدانت وزارة الخارجية لحكومة الوفاق الوطنى الليبية الهجوم المسلح الذى استهدف سفير روسيا لدى تركيا وأسفر عن مقتله , مؤكدة على أن هذا العمل إجرامى لا تقره الأديان السماوية ولا المواثيق الدولية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *