الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 21/12/2016 : رئيس الوزراء العراقى يؤكد على تعاون بلاده مع كل العالم للحرب ضد الإرهاب
اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

اخبار العراق اليوم الاربعاء 21/12/2016 : رئيس الوزراء العراقى يؤكد على تعاون بلاده مع كل العالم للحرب ضد الإرهاب

نعرض لكم اخر اخبار العراق اليم الاربعاء الموافق 21 من شهر ديسمبر الجارى , حيث إشتملت على تأكيد رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى ,  على التعاون مع كل العالم للحرب ضد الإرهاب وخاصة مع سوريا .

وتم الإعلان عن التفاصيل فى التالى :

رئيس الوزراء العراقى يؤكد على تعاون بلاده مع كل العالم للحرب ضد الإرهاب

أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى ” حيدر العبادى ” , أمس الثلاثاء ,على  أن تواجد المواطنين أو الفصائل المسلحة العراقية لتقاتل فى سوريا لايمثل موقف الحكومة العراقية .

وأضاف العبادى أن من يشترك من فصائل عراقية بالحشد الشعبى عليه أن يحترم القانون والسيادة العراقية ودول الجوار وعدم التدخل فى شئونها , مؤكدا ً على ان بلاده لا ترغب فى الدخول فى أى صراعات إقليمية آخرى .

مشيراً إلى أن الأراضى السورية بها صراع إقليمى وأصبح صراع طائفيا وشرسا , حيث أكد على أن بلاده ترغب فى التعاون مع كل العالم للحرب ضد الإرهاب ويأتى المقاتلون فى سوريا من مختلف دول العالم.

وأكد العبادى على أن تنظيم داعش قد جاء من شرق سوريا للعراق والدول الأوروبية لها مواطنين فى التنظيم ، ولم يتم إرسالهم من قبل حكومات هذه الدول أو توافق على انضمامهم للتنظيم.

كما أن تحرك المواطنين العراقيين لايمثل الحكومة بل يتعلق بقناعتهم الشخصية وندعو كل الجهات والفصائل المنضوية تحت “الحشد الشعبي” بالعراق إلى عدم التدخل فى شؤون الدول الأخرى والالتزام بالقانون العراقى .

والجدير بالذكر أن وزير الخارجية العراقى , إبراهيم الجعفرى , قد وصف وجود مواطنين عراقيين يقاتلون فى سوريا بأنه لا يعبر عن الموقف الرسمى للحكومة العراقية تماماً , مؤكداً أن بلاده لم تقم بإرسال أى أحد للقتال فى حلب السورية ، ولايوجد بالدستور مايمنع سفر العراقيين إلى أى مكان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *