الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 21/12/2016 : قوات المعارضة السورية تتمكن من السيطرة على الطريق بين بلدة الباب وحلب
النظام
أخبار سوريا اليوم

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 21/12/2016 : قوات المعارضة السورية تتمكن من السيطرة على الطريق بين بلدة الباب وحلب

إشتملت اخبار سوريا اليوم الاربعاء الموافق 21/12/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى من أبرزها تمكن قوات المعارضة السورية , التى تساندها أنقرة , من السيطرة على طريق بلدة الباب الخاضعة لتنظيم داعش الذى يربط البلدة مع حلب .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

قوات المعارضة السورية تتمكن من السيطرة على الطريق بين بلدة الباب وحلب

أعلنت قوات الجيش التركى , صباح اليوم الأربعاء , إن قوات من المعارضة السورية التى تدعمها تركيا وتحاصر بلدة الباب الخاضعة لتنظيم داعش قد تمكنت من السيطرة على الطريق السريع الذى يربط البلدة مع حلب بدعم من نيران برية وجوية كثيفة.

وحول ما جاء عن عملية درع الفرات فقد تم بدأها قبل نحو أربعة أشهر , وذلك بهدف طرد تنظيم داعش من منطقة الحدود , كما صرح الجيش بإن طائرات حربية تركية قد تمكنت من تدمير 48 هدفا للتنظيم و قتل15 منهم .

وأضاف الجيش  العراقى أن أربعة جنود أتراك قد أصيبوا بجروح طفيفة , وذلك إثر إنفجار قنبلة تم زرعها على الطريق فى العربة التى كانوا يتنقلون بها.

الجيش السورى يستعد للسيطرة الكاملة على حلب بعد عمليات الإجلاء

أعلن الجيش السورى , صباح اليوم الاربعاء , عن إستعداده للسيطرة الكاملة على حلب بعد عمليات الإجلاء التى استمرت على مدى الأيام الماضية فى شرق المدينة المحاصرة .

وأكد الجيش السورى على أنه ينتوى اقتحام المناطق التى ما زالت تحت سيطرة المعارضين فى حلب الشرقية , وسوف تمثل السيطرة الكاملة على حلب انتصارا كبيرا للرئيس السورى بشار الأسد على المعارضة المسلحة .

وصرح مسئول فى إحدى الفصائل المعارضة إن المسلحين لن يغادروا ما لم يغادر كل المدنيين الذين يريدون البقاء هناك فى أكبر المدن السورية من حيث عدد السكان على مدار أربعة أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *