الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار العراق اليوم الخميس 26/5/2016 : رئيس البرلمان العراقى يحذر من تحويل عملية تحرير الفلوجة إلى فتنة طائفية
التحذير من تحويل تحرير الفلوجة إلى فتنة طائفية
سليم الجبورى

اخر اخبار العراق اليوم الخميس 26/5/2016 : رئيس البرلمان العراقى يحذر من تحويل عملية تحرير الفلوجة إلى فتنة طائفية

نتابع اخر اخبار العراق التى جاءت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 26/5/2016 والتى تمثلت فى تحذير رئيس مجلس النواب العراقى , سليم الجبورى , من تحويل عملية تحرير الفلوجة إلى فتنة طائفية .

وقد جاءت تفاصيل الخبر فيما يلى :

رئيس البرلمان العراقى يحذر من تحويل عملية تحرير الفلوجة إلى فتنة طائفية

حذر رئيس مجلس النواب العراقى , سليم الجبورى , من أى محاولات من شأنها ان تحول معركة ” تحرير الفلوجة ” من قبضة تنظيم داعش إلى العمل على ترويج فتنة طائفية .

حيث أكد الجبورى على أن الإنتصار على تنظيم داعش يعد مشرفاً للغاية بإجماع وطنى ودولى كبير , مما يستلزم ضياع الفرصة على المغرضين فى محاولات تشويهه .

وأضاف الجبورى , فى رسالة مفتوحة إلى القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي، , أنه إنتصار الشعب العراقى فى الفلوجة يؤكد على هزيمة داعش المرتقبة بشكل كامل .

كما دعا الجبورى إلى منع أى جهة تروج لتحويل معركة الفلوجة إلى فرصة للتعبئة الطائفية المقيتة , والتى سوف تعد إنتقاماً من النصر الذى تم تحقيقه , مشدداً على التماسك بروح الوحدة الوطنية .

ومن جانبه بحث العبادى , فى مكتبه ببغداد مساء أمس الأربعاء , مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) يان كوبيش سبل دعم العراق وتحقيق الاستقرار السياسى وأهمية المضى بالاصلاحات التى تشد من آز الدولة مرة آخرى .

وزير الدفاع العراقى تفقد عملية  تحرير الفلوجة من محور عمليات الأنبار

قام  وزير الدفاع العراقى  , الدكتور خالد العبيدى , أمس الأربعاء , بتفقد قيادة عمليات الأنبار , وذلك من أجل إصدار التوجيهات اللازمة فى هذا التوقيت التى من شأنها أن تعمل على تحرير مدينة الفلوجة بالكامل من قبضة تنظيم داعش .

حيث وصل وزير الدفاع العراقى  الى مشارف عامرية الفلوجة من المحور الغربي يرافقه رئيس أركان الجيش وقائد طيران الجيش ومعاونو رئيس أركان الجيش للعمليات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *