الرئيسية / اخبار مصر / السيسي يعدل قرارات الرئيس السابق محمد مرسي بشان الهيئة القومية للانفاق
الرئيس السيسي بمراسم جنازة ضحايا الكنيسة
الرئيس السيسي يعلن اسماء منفذي الهجوم على الكنيسة

السيسي يعدل قرارات الرئيس السابق محمد مرسي بشان الهيئة القومية للانفاق

قام عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية صباح اليوم باصدار عدد من القرارات الئاسية الهامة من بينها تعديل قانون تم اصدارة في عهد الرئيس الاسبق محمد مرسي خاص بالاراضي التي يتم تخصيصها للهيئة القومية للانفاق والذي تم اصدارة عام 2012 .

وتم تعديل مادتي القانون الثانية والثالثة حيث اشار السيسي انه لابد من اضافة بعض المصطلاحات الهامة بالمادتين وتنصي المادة الثانية من القانون علي انهاء تخصيص كافة الاراضي والعقارات المملوكة للدولة ومنحها للهيئة القومية للانفاق تحت بند النفع العام وبدون اي مقابل .

هذا بالاضافه الي احقية الهيئة بانتزاع كافة الاراضي والعقارات اللازمة لاتمام مشروع المرحلتين الثالثة والرابعه من مشروع مترو الانفاق وتبين من الخرائط والصور المرفقه للمشروع ان المشروع يشمل قطعة ارض تابعه لفندق السلام .

كما انه يشمل ايضا اراض تابعه لنادي الشمس حيث يحتاج اليها المشروع لبناء مخرج محطة مترو الشمس بالاضافه الي السور الخاص بنادي الترسانه ومناطق تابعه لمعسكرات الامن المركزي علي طريق القاهرة الاسماعلية الصحراوي للوصول الي محطة متروا عدلي منصور وهي المحطة النهائية بمدينة السلام .

كما شمل المشروع ايضا علي قطع ارض تابعه لجزيرة محمد وكورنيش النيل بوكالة البلح وقطع ارض تقع بزمام منطقة الوراق جميعها تمنح للهيئة القومية للانفاق من اجل ابدء في تنفيذ المراحل المتبقية بمشروع مترو الانفاق بالقاهرة الكبري .

ويعد متروا الانفاق من اهم المشروعات القومية الخاصة بالنقل العام حيث يعتبر اسرع وامن وسيلة مواصلات التي تربط بين مناطق عدة بالقاهرة الكبري من محافظة حلوان الي المرج والسادس من اكتوبر والزيتون .

ويخدم مترو الانفاق يوميا ما يقرب من 7 مليون مواطن في الانتقال بسرعة بالاضافه الي انخفاض اسعار تذاكر المترو مقارنة بباقية وسائل المواصلات الاخري العامة والخاصة بالقاهرة الكبري التي تعد من اكثر عواصم العالم ازدحام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *