الرئيسية / اخبار مصر / سامح شكري يستقبل وزراء خارجية مجموعه الفيشجراد بقصر التحرير بالقاهرة
تصريحات سامح شكري
زيارة شكري الي إسرائيل

سامح شكري يستقبل وزراء خارجية مجموعه الفيشجراد بقصر التحرير بالقاهرة

استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري وزراء خارجية الدول الاوربية الاربع المكونه لمجموعه الفيشجراد بالاضافه الي مصر حيث تضم المجموعه كلا من المجر وسلوفاكيا والتشيك وبولندا وتعرف تلك الول بعلاقتها الجيدة والصديقة الي مصر حيث شاركة مصر في اجتماعات المجموعه عدة مرات في اطار تبادل الرؤي والتشاور بين تلك الدول .

وكان اللقاء الذي جمع بين وزير الخارجية سامح شكري ومجموعة الفيشجراد الاوربية ذاخرا بالموضوعات محل النقاش والتشاور بين مصر ودول المجموعة وناقش اللقاء الاوضاع الراهنه في سوريا واكد وزير الخارجية ان مصر متمسكة برايها بضرورة الحل السياسي للازمة السورية وتحقيق التسويات السياسي بين جميع الاطراف .

كما صرح شكري ان مصر تقف الي جانب جميع الاطراف الليبية لحل الازمة في البلاد الليبية الشقيقة مؤكدا انها تدعم ايضا كلا من العراق واليمن وان مصر مستعدة دائما لتقديم الدعم لكل دول المنطقة من اجل احلال السلام بالشرق الاوسط .

وفي اطار الاجتماع استعرض شكري الاوضاع الاقتصادية المصرية الراهنه وطالب من دول مجموعه الفيشجراد دعم مصر باعتبارها دول تابعه للاتحاد الاوربي ودعم قضايها الاقتصادية من جانبه اكد وزراء خارجية الدول الاربع المشاركة ان بلادهم حريصة كل الحرص علي دعم مصر في كافة المحافل الدولية خاصة الاتحاد الاوربي .

واوضحت مجموعه الفيشجراد ان مصر تعد ركن اساسي في قضايا منطقة الشرق الاوسط ودعمها يعد احدي سبل دعم الاستقرار في الشرق الاوسط ككل واتفق وزراء الخارجية لدول مجموعه الفيشجراد انه لابد من اتباع اليات محددة وواضحه للقضاء علي الارهاب بكل انواعه والمتفشي في العالم الان .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق علي ضرورة عقد اجتماعات دورية سنوية لمجموعه الفيشجراد مع مصر من اجل التشاور في القضايا الهامة بالمنطقة يذكر ان مصر شاركت مجموعه الفيشجراد في اجتماعيين سابقين احدهمها في التشيك والاخر بالقاهرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *