الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن النظافة وتأثيرها على الانسان والبيئة
موضوع تعبير عن النظافه بالعناصر والافكار لطلاب المدارس
موضوع تعبير

موضوع تعبير عن النظافة وتأثيرها على الانسان والبيئة

النظافة قالوا عنها انها من الايمان , فحقيقة النظافة نابعة من القرآن والسنة , فقد آمرنا الله عزوجل بالتطهر والطهارة  قبل كل صلاة , و جاءت احاديث الرسول علية الصلاة والسلام لتبين لنا  سبل الطهارة وكيفيتها , وقد وردت الاحاديث بالوضوء قبل الصلوات , والاغتسال وهو الاستحمام, ليدل هذا على حرص الاسلام على النظافة الخاصة بالانسان , كما جاءت الاحاديث ايضاً لتحثنا على النظافة العامة ونظافة المجتمع فى الحرص على نظافة البيئة المحيطة بنا , كما فى حديث لرسول الله يذكر اماظة الاذى عن الطريق انها تدخل الجنة , وذلك ترغيب فى جعل المكان الذى نحيا ونعيش فيه ان يكون نظيفاً وجميلاً.

موضوع تعبير عن النظافة وتأثيرها على الانسان والبيئة

العناصر :

تعريف النظافة

اهمية النظافة للانسان والبيئة

اهتمام الاسلام بالنظافة

واجبنا نحو البيئة

النظافة هى العناية والاهتمامات والممارسات , التى يقوم بها الانسان بصفة يومية , ودورية , وربما تكون اسبوعية او شهرية , كنظافة الاسنان واليدين والوجه والعناية بالشعر والنظافة الشخصية عموماً تحتاج الى عناية يومية .

اهمية النظافة للانسان والبيئة , بلا شك ان الانسان اذا كان يهتم بنظافته ويواظب عليها باستمرار , سوف تؤثر عليه بالايجاب , فيكون شخص سليم معافى صحياً من الامراض وهذا بالطبع سوف ينعكس على البيئة , فاذا اهتممنا بالبيئة كاهتمامنا بنظافتنا الشخصية , فسوف نصل الى بيئة نظيفة وجميلة, وهذا سوف ينعكس على المجتع, فيصبح مجتمع خالى من الامراض.

واهتم الاسلام بالنظافة  فحثنا رسول الله على الاغتسال يوم الجمعة قبل الصلاة وعلى الطهارة والوضوء قبل الصلوات ,  وكذا حثنا رسول الله على غسل اليدين قبل تناول الطعام ,وهذا من  شأنه ان يبعد عن الجسد التلوث والميكروبات , وبالتالى تقل الامراض .

فواجبنا نحو البيئة المحيطة ان نحافظ عليها من التلوث , فلا تلقى بالقاذورات فى الاماكن العامة والشوارع , بل نضعها فى الاماكن المخصصة لها, ذلك ان نظافة الامم تدل على الرقى والحضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *