الرئيسية / اخبار العالم / مولود الطنطاش منفذ حادث مقتل السفير الروسي شرطي بصفوف الامن التركي
الانتقام لحلب
ضابط قوات مكافحة الشغب

مولود الطنطاش منفذ حادث مقتل السفير الروسي شرطي بصفوف الامن التركي

اعلن وزير الداخلية التركي عن هوية مرتكب حادث مقتل السفير الروسي اندرية كالورف الذي قتل ظهر امس الاثنين برصاص احد رجال الامن التركي والذي يدعي ” مولود الطنطاش ” ويبلغ الطنطاش من العمر 22 عام حيث التحق بقوات مكافحة الشغب بالعاصمة التركية انقرة منذ عامين وكان امس الاثنين يوم عطلته الرسمية ولم يكن مشارك في تامين السفير الروسي .

ولكن الضابط مولود الطنطاش الذي ولد في ولاية ايدن غربي تركيا استغل زية الرسمي وتوجه الي احدي معارض الفن الروسي المقامة في العاصمة التركية انقرة ويحضرها السفير الروسي باعتبارة فرد امن ووقف خلف منصة السفير وقام باشهار سلاحه وضرب السفير الروسي من خلفة بعدة طلقات نافذة ادت الي مقتله علي الفور .

عقب اطلاقة النيران علي السفير الروسي توجه القاتل مسرعا الي الجثة واخذ يدور حولها ويهتف الله اكبر وهذا انتقام مني لحلب واخذ بتمزيق الصور الموجودة بالمعرض قبل ان تداهم الشرطة التركية المكان وقامت بعدة اشتباكات مع القاتل الذي لقي مصرعه بعد خمسة عشر دقيقة من المواجهة مع قوات الشرطة وذلك كلة وفق لتصريحات وزير الداخلية سليمان صويلو والمصور التركي الذي قام بتصوير وتوثيق الحادث .

وقال المصور التركي انه لم يكن ينوي حضور ذلك المعرض في الاساس ولكن المعرض كان قريب من بيته ما دفعه الي حضورة وفور رؤيته للقاتل يقوم باشهار سلاحه من وراء السفير تخيل للحظة انه مشهد مسرحي ولكنه صرعان ما اتخذ ساتر له وقام بتصوير الحادث في لقطات فريدة كشفت القصة الكاملة لحادث مقتل السفير الروسي بتركيا .

وعلي الفور قدم الرئيس التركي واجب العزاء للرئيس الروسي مؤكدا ان القضاء التركي والامن سيلاحق الجهات المسئولة عن الحادث وتقدمهم الدولة الي العدالة دون اي تهاون معربا ان ذلك الحادث الارهابي لن يؤثر علي العلاقات الروسية التركية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *