الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 20/12/2016 : رئيس التحالف العراقى يبحث مع نائب رئيس الوزراء الأردنى أسس دعم مؤتمر القمة العربية
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 20/12/2016 : رئيس التحالف العراقى يبحث مع نائب رئيس الوزراء الأردنى أسس دعم مؤتمر القمة العربية

تناولت الصحف العربية اخر اخبار العراق التى جاءت اليوم الثلاثاء الموافق 20/12/2016 سواء التى تتعلق بالشأن الداخلى أو الخارجى لها , وتقديراً منا لمدى اهمية الدولة العراقية فى المنطقة العربية نحرص على أن نقدم أهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد ,

رئيس التحالف العراقى يبحث مع نائب رئيس الوزراء الأردنى أسس دعم مؤتمر القمة العربية

عقد رئيس التحالف الوطن العراقى , عمار الحكيم , أمس الإثنين , لقاءاً مع نائب رئيس الوزراء الأردنى للشؤون الاقتصادية , جواد العنانى , لبحث أسس دعم مؤتمر القمة العربية المقرر إنعقاده فى العاصمة الأردنية عمان فى شهرمارس المقبل.

حيث تشارك فى هذا المؤتمر العراق بتمثيل عالى المستوى , بالإضاة غلى مناقشاتهم آخر المستجدات والتطورات على الأصعدة الاقتصادية والأمنية والسياسية.

وأكد الحكيم خلال اللقاء على قرابة بلاده من الإنتهاء من تواجد عناصر تنظيم داعش فى المنطقة تحرير كافة الأراضى العراقية بجهود القوات العسكرية العراقية بكافة صنوفها .

مشيراً إلى أن العراقيين فى الوقت الذى يحاربون فيه الإرهاب وينتصرون عليه فإنهم يعدون العدة لمشروع سياسى ناضج هدفه بناء الدولة وسيخلق استقرارا سياسيا واجتماعيا.

كما شهد اللقاء إدانة الحكيم لما تعرضت له مدينة الكرك الأردنية من عملية إرهابية , مقدماً خالص التعازى للشعب الأردنى ولقيادته متمنياً للجرحى الشفاء العاجل .

وأكد على ضرورة تضافر جهود دول العالم كافة لمواجهة الخطر العالمى المشترك المتمثل بعصابات داعش التى تسعى فى الدول العربية دماراً .

ومن جانبه فقد هنأ جواد العنانى العراق بالانتصارات المتحققة على داعش, محيياً القيادة الأردنية وحرصها على إقامة افضل العلاقات وترسيخها بين البلدين لما فيه من مصلحة الشعبين.

كما دعا العنانى ‘لى ضرورة أن يكون هناك مشاركة فاعلة للعراق بمؤتمر القمة العربية, منوها بزيارة الحكيم ووفد التحالف الوطنى الاخيرة الى الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *