الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الثلاثاء 20/12/2016 : مصرع 28 من مسلحى داعش إثر قصف الجيش العراقى له فى محافظتى نينوى وصلاح الدين
اخبار داعش اليوم هجوم لداعش على الشرقاط بعد خطاب البغدادى
التنظيم الارهابى

اخبار داعش اليوم الثلاثاء 20/12/2016 : مصرع 28 من مسلحى داعش إثر قصف الجيش العراقى له فى محافظتى نينوى وصلاح الدين

نستعرض اخر اخبار مسلحى داعش التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الثلاثاء الموافق  20 من شهرر ديسمبر الجارى والتى جاءت بالإعلان عن قيام طيران الجيش العراقى بقصف مواقع لتنظيم داعش بمحافظتى نينوى وصلاح الدين مما أسفر عن مقتل 28 من عناصر تنظيم داعش.

وإشتملت التفاصيل على التالى :

مصرع 28 من مسلحى داعش إثر قصف الجيش العراقى له فى محافظتى نينوى وصلاح الدين

أعلنت وزارة الدفاع العراقية , صباح اليوم الثلاثاء , عن مصرع 28 من مسلحى تنظيم داعش بنيران عراقية فى محافظتى نينوى وصلاح الدين شمالى العراق.

وأضافت الوزارة  أن طيران الجيش قصف مسلحى داعش فى منطقتى خراب جحيش والقمشلية بالمحور الغربى ضمن عمليات تحرير نينوى ، مما اسفر عن مقتل 12 منهم وتدمر سيارتين للتنظيم.

هذا وقد أغار طيران الجيش العراقى على تجمع لمسلحى داعش فى منطقة الشريعة الشمالية ، وذلك ضمن المحور الغربى لعمليات تحرير الموصل وقتل 6 من مسلحى داعش وقام بتدمير سيارة مزودة برشاش أحادى .

كما شهدت محافظة صلاح الدين تمكن قوة من قيادة “عمليات سامراء” بإسناد من طيران الجيش من تدمير مضافة للتنظيم كان بداخلها ما بين 10 إلى 13 مسلحاً مع أسلحة وعتاد عسكرى ومواد متفجرة فى منطقة صحراء سامراء.

وعلى صعيد آخر فقد قام رئيس أركان الجيش العراقى , الفريق أول عثمان الغانمى , بترأس جلسة مجلس الدفاع العراقى , حيث قام بمناقشة الموازنة الاستثمارية لعام 2017 الخاصة بوزارة الدفاع وجدول الترقيات.

وتعتبر هذه الامور من الاولويات لدى المجلس , حتى يتمكن من توفير مستحقات الجنود الذين يبذلون قصارى جهودهم من أجل القضاء على تواجد عناصر تنظيم داعش بالمنطقة .

حيث يقوم عناصر التنظيم بشن العديد من الهجمات على مواقع الجيش العراقى رغبة منهم فى القضاء عليهم وتولى السلطة فى البلاد لإقامة دولة الخلافة التى يزعمونها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *